صحــــتك

أدوية السكري

دراسة جديدة: الميتفورمين قد يكون علاج وقائي للسرطان
أخبار طبية
دراسة جديدة تقترح أن الميتفورمين، الدواء المعتمد لعلاج السكري، قد يكون له دور وقائي في مكافحة السرطان. ولكن ما مدى صحة الادعاء وكيف يمكن الاستفادة منه؟
دواء ليكسيسيناتيد لعلاج السكري قد يبطئ تطور مرض الشلل الرعاش
فحوصات وعلاجات
أظهرت إحدى التجارب أن دواء ليكسيسيناتيد أدى إلى تطور أقل للإعاقة الحركية لمرضى الشلل الرعاش، فهل يمكن استخدام أدوية السكري لعلاج مرض باركنسون؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي سكري، تركت النشويات وكل السكريات، الأنسولين لم ينفع وglucophage يسبب لي ضعفًا، وزني 45كغم، والآن أتجول بين أطباء السكري والتغدية بدون جدوى.
اليوم العالمي لمرض السكري: أحدث ما توصل إليه لعلاجه
صحة
يمكن تلخيص السكري في 2023 أنها سنة جيدة في تطوير أدوية علاج ووقاية من مرض السكري، واستخدام تلك الأدوية لعلاج السُّمنة أيضًا. تابِع القراءة للتعرف أكثر:
 انخفاض السكر في الدم
أعراض
في هذا المقال نقدِّم لك معلومات مهمة عن أعراض انخفاض أو ارتفاع السكر في الدم التي قد تؤدي إلى غيبوبة السكري. تعرَّف أيضًا إلى طرق الوقاية والعلاج.
40% من المصابين بالسكري النوع الثاني لا يتناولون الأدوية بالشكل الصحيح
أخبار طبية
يحتاج معظم الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني إلى أكثر من دواء للتعامل مع حالتهم، لكن دراسة حديثة كشفت أن ما يقرب من 40% من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني يتوقفون عن تناول أدويتهم الثانوية خلال عام واحد.
دواء جديد يغني عن حقن السكري ويعطى مرة كل أربع شهور
أخبار طبية
وفَّرت العلاجات بالأدوية أو الإبر قدرة أفضل للتعامل مع مرض السكري، لكن رغم ذلك، يشكّل العلاج اليومي العديد من التحديات. هناك بصيص أمل جديد يوفر إمكانية الاستغناء عن حقن السكري اليومية والاكتفاء بجرعات تؤخذ كل أربعة شهور.
زيباوند (Zepbound) حقنة جديدة لعلاج السمنة وزيادة الوزن
فحوصات وعلاجات
ما سنتعرف إليه في هذا المقال هو إجابة أسئلة عديدة، مثل هل ستكون نتيجة حقن زيباوند أقوى من حقن مونجارو لفقد الوزن؟ وما هو الفرق بين الحقنتين بالرغم من احتوائهما على نفس المادة الفعالة؟
اليوم العالمي لمرض السكري: أحدث ما توصل إليه لعلاجه
أمراض
يوافق يوم الرابع عشر من نوفمبر اليوم العالمي لمرض السكري، واليوم وبعد 100 عام من اكتشاف الأنسولين، لا يزال ملايين المصابين في جميع أنحاء العالم يعانون من مضاعفات هذا المرض، سنناقش في هذا المقال أحدث العلاجات التي تم التوصل إليها.
DefaultImage
استشارات صحية
هل أنا في مرحلة السكّر أم مقاومة الأنسولين؟ السكر الصيامي: 1.30، والسكر بعد الأكل: 1.79، والسكر التراكمي 6.50.
DefaultImage
استشارات صحية
ارتفاع السكّر متكرر عندي مع الشعور بالجوع والتبول كثيرًا، ما هو الحل؟
حقن الانسولين
أمراض
هذا المقال يطرح أوجه الشبه والاختلاف بين أدوية ويجوفي (Wegovy) وأوزيمبك (Ozempic) ومنجارو (Manjaro) لذا إليك ما تحتاج إلى معرفته عن ذلك: