صحــــتك

أدوية الخصوبة

التعرض لأشعة الشمس قد يحسن من الخصوبة عند النساء
أخبار طبية
تشير دراسة إلى أن التعرض المعتدل للإشعاع الشمسي خلال فصلَي الخريف والربيع قد يحسّن من الخصوبة عند النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 30 و40 عاماً.
القذف المرتد والعقم الناتج عنه (ملف)
أمراض
نتناول في هذا المقال كل المعلومات التي يفيدك معرفتها عن عقم الذكور، تابِع معنا وتعرَّف على أسباب عقم الذكور والعلاجات الخاصة لعقم الذكور.
استشارات صحية
عولجت من تكيس المبايض بالأدوية والأعشاب وبعد مرور سنة على الزواج لم اتمكن من الحمل والإنجاب!
zinc
الحياة الصحية
نسمع كثيراً عن الزنك وفوائده للحفاظ على صحة ونضارة البشرة والجلد، ولكن هل لهذا المعدن علاقة بالخصوبة والإنجاب؟
فحوصات وعلاجات
كلوميفين هو الدواء الأكثر استخدامًا لتعزيز الخصوبة على مدار الأربعين عامًا الماضية. فى هذا المقال، سنتعرف أكثر إلى استخداماته ومميزاته بالإضافة إلى آثاره الجانبية المتوقعة.
عقار فيمارا يسبب ألم الصدر وتأخر الحيض
استشارات صحية
عادة يحدث مع عقار فيمارا femara تنشيط للمبيض وتكوين بويضة ناضجة، ثم يأتي دور الإبرة التفجيرية لتفجير البويضة حتى تصل إلى الأنبوب حيث يتم التلقيح الطبيعي والحمل فيما بعد.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نورسين؛
حالتك مشهورة جدا خصوصا في سن الأربعين وهي نقص مخزون البويضات، لذلك ننصحك بعمل تحليل AMH، كخطوة أولى وإذا كان التحليل أكثر من 0.5، يمكن تكرار تجربة التنشيط بجرعة 300 وحدة يوميا.
تعرف على تقنية تجميد البويضات
المرأة
تتضمن عملية تجميد البويضات تحفيز المبيضين بالهرمونات لإنتاج بويضات متعددة، واسترجاع البويضات من المبيضين ونقلها إلى المختبر، وتبريدها إلى درجات حرارة دون الصفر.
تعرف على تقنية تجميد البويضات
المرأة
تجميد البويضات، هو عملية يتم فيها تجميع البويضات من مبايض المرأة، ثم يتم تجميدها غير مخصبة وتُخزن للتخصيب في وقت لاحق حيث يتم تخصيبها مع حيوان منوي في المختبر وزراعتها في رحم المرأة.
أدوية الخصوبة ومتلازمة فرط تحفيز المبيض
المرأة
تحدث متلازمة فرط تنشيط المبيض نتيجة استجابة مفرطة تجاه الأدوية المستخدمة في نمو البويضات، خاصة الجونادوتروبين القابل للحقن. ويمكن أن تحدث بسبب عقار كلوميفين.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أمل؛
تحية طيبة وبعد..
السؤال غير واضح ولا أعرف ما المقصود بمخصبات الحمل، وعموما إذا تأخر حملك أكثر من عام بعد الزواج، فالحل هو اللجوء للطبيب المعالج حتى يكتب لكِ العلاج اللازم حسب حالتك وظروفك