تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

البابونج، هو عشب يستخدمه الناس منذ عدة قرون لتهدئة المعدة أو للمساعدة في النوم، وهو على نوعين البابونج الألماني والإنكليزي. والبابونج الألماني يستخدم بصورة أكثر وتمت دراسته بصورة أوسع، وقد وافقت منظمة التغذية ألألمانية على استخدامه على الجلد للحد من التورم ومحاربة البكتيريا وكشاي أو مكملات الغذائية لتقلصات المعدة.

* ما استخدامات البابونج؟

هناك العديد من فوائد البابونج، وعادة ما يستخدمه الناس في علاج حالات كثيرة، منها:
  • يستخدم لعلاج نزلات البرد والتهاب القصبات وجميع التهابات المجاري التنفسية، وارتفاع درجات الحرارة.
  • له قابلية كبيرة على علاج الجروح البطيئة الشفاء، والخراجات.
  • يستخدم بالمضمضة لعلاج التهاب اللثة.
  • وجد أنه يلطف من أعراض الصدفية، والأكزيما، وجدري الماء، والطفح الجلدي.
  • يستخدم لعلاج المغص واضطرابات الجهاز الهضمي كالحموضة والإسهال.
  • يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، مما يجعله يلعب دورا في الحفاظ على البشرة من مظاهر الشيخوخة، سواء بشربه مثل الشاي أو تطبيقه على البشرة.
  • تستخدم أكياس البابونج بعد نقعها بوضعها تحت العين للتخلص من الهالات السوداء.
  • يمكن أن يساهم البابونج في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدمويّة؛ وذلك بسبب محتواه من مركّبات الفلافونويد، ويخفض من ضغط الدم أيضا.
  • وجد أنه ينظم مستوى السكر في الدم.
  • يمكن استخدامه لغسل الشعر مما يجعله أكثر لمعانا، ويفيد في التخلص من القشرة.


* هل البابونج آمن؟

وجد أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية لحبوب الطلع قد لايكون مناسبا لهم استخدام البابونج، كما إن استخدامه قد يتداخل مع العقاقير المميعة للدم (مضادات التخثر).

وعند استخدامه بشكل مكملات غذائية فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لا تنظم المكملات الغذائية بنفس الطريقة التي تنظم بها الأدوية، لذا يمكن بيع المكملات الغذائية مع بحث محدود أو معدوم حول مدى نجاحها، أو صلاحية استخدامها.

ومن الأفضل أن تخبر طبيبك دائما إذا كنت تستخدم المكملات الغذائية أو إذا كنت تفكر في الجمع بين المكملات الغذائية مع العلاج الطبي التقليدي الخاص بك. فقد لا يكون من الآمن التخلي عن العلاج الطبي التقليدي الخاص بك والاعتماد فقط على المكملات الغذائية، وهذا مهم بصفة خاصة بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات.


* فوائد البابونج للبشرة

- علاج حب الشباب

حيث تم العثور على مركب α-bisabolol في البابونج، والذي له تأثيرات علاجية إيجابية في تقليل التهاب الجلد بشكل ملحوظ عند تطبيقه على الجلد. 

- يقلل التصبغات

بحثت دراسة نباتية نشرت في المجلة الدولية لعلم الأدوية مكونات العديد من المنتجات الطبيعية وتأثيراتها على فرط التصبغ. وكشفت أن البابونج هو واحد من أقوى المنتجات الطبيعية في معالجة سواد البشرة.

- تقليل علامات الشيخوخة

فوائد البابونج للبشرة تشمل أيضًا تقليل علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد ، وتفاوت لون البشرة ، والنمش. تظهر هذه الأنواع من العلامات عندما يتعرض الجلد بشكل متكرر لعناصر بيئية ضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والتدخين وغيرها. بدلاً من انتظار ظهور علامات واضحة للشيخوخة المبكرة للبشرة ، من الأفضل اتباع النهج الوقائي - أحدها هو استخدام المنتجات القائمة على البابونج.

- يسرع التئام الجروح

تبين أن التطبيق الموضعي للبابونج يسهل التئام الجروح منذ العصور القديمة. وتدعم العديد من الدراسات هذا الادعاء ، حيث كشف أحد هؤلاء الباحثين أن البابونج يعجل بتجفيف الجروح وعملية التبلور، وهو أمر مهم لإغلاق الجرح بنجاح. 

- تخفيف علامات التوتر والضغوط على البشرة

أحد أسوأ الأعداء الذين يتعرض له معظم الناس حاليًا والذين يهزمهم غالبًا هو الضغط. حيث لا يسبب الإجهاد اضطرابات عاطفية وعقلية فحسب ، بل يؤثر أيضًا سلبًا على حالة بشرتك مما يسبب جفاف الجلد وجعله باهت. ولحسن الحظ، فإن من فوائد البابونج أنه يمكنك تخفيف الإجهاد عن طريق تناول شاي البابونج أو تطبيق المنتجات الحاوية على البابونج.

- تخفيف علامات الأكزيما 

واحدة من أكثر الاضطرابات الجلدية غير المريحة والشائعة هي الأكزيما. وفوائد البابونج للبشرة تتضمن أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. وقد أثبت استخدام الكريمات بمستخلصات البابونج أنها تخفف من الحكة والتهيج التي يسببها هذا المرض.

- تخفيف علامات الصدفية

الصدفية هي مرض جلدي شائع يصيب الكثيرون ويسبب مشاكل جلدية ونفسية عديدة. وبسبب خواص البابونج المضادة للالتهابات والبكتريا فقد وجد أن استخدام المنتجات الحاوية على البابونج تقلل من الحكة ، جفاف الجلد والتقشير والألم.

 

* فوائد البابونج للحامل

يعتقد الكثيرون أن شرب شاي البابونج يساعد على الولادة المبكرة وقد يسبب الإجهاض أيضا، لكن، لا توجد الكثيرمن الدراسات التي تثبت صحة هذه النظرية. وقد وجد أن شرب شاي البابونج يساعد الحامل على النوم بشكل أفضل وتقليل الألام المصاحبة للحمل، ويقوي جهاز المناعة.

لكن، حتى الآن، لم يتم إجراء دراسات كافية على فوائد البابونج إذا تم تناوله كشاي أثناء الحمل. وهذا يعني أنه يجب الحذر دائمًا واستشارة الطبيب قبل تناوله أو تناول أي شاي عشبي لم تثبت مدى فعاليته أثناء الحمل خاصة. ويمكن لطبيك أن يوصي بمشروبات آمنة ومفيدة أخرى خلال الحمل.

* فوائد البابونج للأطفال

وجد أنه من الآمن تناول الأطفال لشاي البابونج، وهناك عدد قليل جدا ممكن تظهر عليهم أعراض الحساسية عند تناول. وبصورة عامة يساعد شرب شاي الباونج الاطفال على:
- تخفيف المغص المصاحب للغازات.
- يساعد على النوم بشكل أفضل.
- يقلل من فرط الحركة ويساعد على الاسترخاء.
- تقليلي آلام التسنين.
- تخفيف آلام الصداع في الأطفال.



*
 المصدر
What is chamomile?
TOP THERAPEUTIC CHAMOMILE BENEFITS FOR SKIN
Chamomile Tea While Pregnant: Is It Safe?
Is Chamomile Tea Safe For Kids?


آخر تعديل بتاريخ 23 يونيو 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية