صحــــتك
09 أغسطس 2020

معاناة وعطلة في كل جوانب حياتي بعد الولادة

أنا وضعت من 5 شهور، ومعايا طفل 5 سنين للأسف، دايما بتجيلي حالة إنى عبيطه مش بعرف اتعامل مع حد، ولا افتح مواضيع حتى مع اولادي، ودايما تعبانة وقاعدة لوحدي، وقافلة على نفسي حتى عند أهل جوزي، لو روحت عندهم يقعدوا يتكلموا بطريقة تدل أنهم بيتعاملوا مع واحدة هبلة أو مع طفلة، أنا مش عارفة اعمل ايه، ولادي مش عارفة أربيهم، حاسة نفسي طفلة محتاجة إللي يراعيها، مش بطلع من البيت بقالي 4 شهور، ولا بأكل العيال، جوزي عايز يطلقني وأمي وابويه بيموتوا، خايفة أطلق.. حاسة إن الناس بيقولوا إني مريضة.. مش عارفة أجيبلهم حاجة ياكلوها.


معاناة وعطلة في كل جوانب حياتي بعد الولادة
اهلا وسهلا عزيزتي علياء؛
الحمد لله على سلامتك وسلامة المولود؛

عزيزتي أنا أرى الكثير من علامات الاكتئاب واضحة بين سطورك، والتي قد تكون نتيجة اكتئاب ما بعد الحمل، أو أنه اكتئاب عام تعانين منه، أو ربما يكون اكتئابا ثانويا نتيجة لرهاب اجتماعي تعانين منه ويسبب لك هذا الاكتئاب.

أيا كان الموضوع أنت بحاجة لاستشارة طبيب نفسي وبسرعة يا علياء.. لأن حياتك متأثرة بنسبة كبيرة نتيجة لهذا الاكتئاب، وهو سبب مهم لتأزم جميع مفاصل حياتك.. قد لا يكون الوحيد.. لكنه يؤثر كثيراً عليكِ.. لذلك اسعي لعلاجه يا علياء لأن العلاج متوفر.. والذي يتضمن علاجا دوائيا مع جلسات علاج سلوكي معرفي.. حاولي يا علياء، فهذا ما تستحقينه، وهذا هو حق نفسكِ عليكِ.

إلى أن تستطيعي استشارة مختص أرجو منك أن تتدربي على الأمر المزعج بالنسبة لك شيئا فشيئا، وهو مقابلة الناس والتحدث معهم خوفاً من الإحراج أو الوصم بالبلاهة، حاشاكِ.. اجعلي تدريباتك هذه أمام المرآة.. تخيلي نفسك في مواقف أمام أهلك، أمام أهل زوجك وتدربي على ما ستقولينه.. تدربي على الردود اللطيفة وتدربي على الحوار.. توقعي ما سيسألونك وماذا ستجيبين.. وهكذا.. كثرة التدريب ستجعل عندك القدرة على مواجهة هذه المواقف لأن عقلك تدرب عليها فهو يراها طبيعية روتينية نتيجة لكثرة التدريب.

من ثم طبقي هذه التدريبات تدريجيا.. ستجدين الأمر ليس بتلك الصعوبة وأن الناس لا تنتبه لهذه الدرجة لمثل هذه الأمور وستجدين أنك أقوى وأشجع لمواجهة كل متغير في حياتك.

اعتني بنفسك يا علياء، وعالجي السبب من جذوره باستشارة مختص، والالتزام بالعلاج وتعاليمه حتى تكوني أقدر على الاعتناء بنفسك وبأطفالك وببيتك وجميع مفاصل حياتك.

بارك الله فيك يا أختي وأتمنى لك كل التوفيق وراحة البال يا رب.. تحياتي.


اقرئي أيضاً:
جلسات وعقاقير لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة
آخر تعديل بتاريخ
09 أغسطس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.