صحــــتك
31 مارس 2020

آلام شديدة في معظم أجزاء جسمي

أعاني من آلام شديدة في معظم أجزاء الجسم، في الرجل اليمنى واليسرى والركب ومنطقة الحوض حيث تصعب علي الحركة أثناء النوم، وأيضا أشعر بألم أسفل الظهر يظهر عند الحركة ومنتصف الظهر وعظام منطقة الصدر من الأمام مع وجود صداع في الرأس بصورة منتظمة وبألم في أسفل البطن. تأتي كل الآلام في وقت واحد مع تنميل الأطراف. أرجو تشخيص الحالة وأريد أن أعرف تخصص الطبيب الذي يمكنني الذهاب إليه.  وشكرا.
آلام شديدة في معظم أجزاء جسمي
الأخت يارا؛
تحية طيبة وبعد..
ما تعانين منه هل هو ضعف في العضلات أم صعوبة في الحركة نتيجة الألم؟ فالإجابة ستختلف. ولكن بشكل عام إذا كان هناك ألم في أسفل الظهر مع صعوبة حركة النصف السفلي من الجسم وكلا الساقين، فهذا قد يدل على وجود مشكلة في العمود الفقري أو النخاع الشوكي مثل انزلاق الغضروف وغيره من الأمراض التي تصيب النخاع الشوكي.

وفي هذه الحالة يفضل زيارة طبيب جراحة المخ والأعصاب أو أطباء المخ والأعصاب الباطني. وقد يطلب الأطباء منك عمل أشعة رنين مغناطيسي على المخ والعمود الفقري لتحديد سبب المشكلة.

السيناريو الآخر هو المرض الروماتيزمي الفايبروميالجيا، والذي يظهر بصورة آلام متفرقة في الجسم، أو مرض التهاب الفقار اللاصق، وهو التهاب يصيب الجزء السفلي من العمود الفقري، وفي هذه الحالة فإن تخصص الأمراض الروماتيزمية هو المعني بعلاج هذه الحالة. لذا فالتشخيص أمر مهم قبل العلاج، وننصحك بزيارة طبيب المخ والأعصاب وهو سيقوم بالكشف اللازم وتحويلكم إلى تخصص آخر إذا لزم الأمر.
تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
31 مارس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.