صحــــتك
31 يناير 2019

ما سبب الصداع الشديد مع آلام العين؟

السلام عليكم.. قبل 4 أيام تقريباً أتاني ألم في الرأس مفاجئ. الألم يكون في الجبهة وعند العيون وفي منتصف الرأس وأحياناً نهاية الرأس. والألم جديد، لدرجة ما أقدر أنام نومه متواصله، أصحى وأرجع أنام إذا أكلت بندول يخف بس بعد كم ساعة يرجع. ويصاحب الألم في الرأس ألم في الصدر إذا مشيت أو ضغطت على قدمي يزيد الألم. ما هذه الأعراض؟ وهل أوقف البنادول؟<?xml:namespace prefix = "o" ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" />

ما سبب الصداع الشديد مع آلام العين؟
الأخت لورا؛
تحية طيبة وبعد..
أسباب الصداع الذي يصيب الرأس والعين متعددة، ولعل من أهمها الصداع الأوليّ كالصداع النصفي أو العنقودي مثلا، وقد يكون الصداع عرضا لأمراض أخرى، من أهمها التهابات الجيوب الأنفية أو ضعف النظر.



ويختلف كل نوع من هذه الأنواع في مدته ونوعه وشدته والأعراض المصاحبة له ووقت حدوثه، لهذا السبب يجب عند الكشف على مريض الصداع تناول التاريخ المرضي بدقة للمريض، للحصول على إجابات لمثل هذه الأسئلة، من أجل الوصول إلى التشخيص السليم، ومن ثم العلاج المناسب.



أما فيما يخص استخدام عقار الباراسيتامول أو المعروف بالبنادول، فهو مسكن آمن نوعا ما إذا لم تكن هناك حساسية من المريض له وإذا لم يتم الإفراط في تناوله، ولكن يجب أولا الذهاب إلى طبيب أمراض المخ والأعصاب المختص لتشخيص نوع الصداع ووصف العلاج المناسب له.
آخر تعديل بتاريخ
31 يناير 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.