صحــــتك
11 ديسمبر 2018

حمى دائمة وأعراض أخرى

عندي حمى دائماً في جسدي، مع خمول وفقدان الشهية وإسهال في بعض الأوقات، وإمساك في أوقات أخرى. وللعلم لدي بداية بواسير إن حصل إمساك يخرج دم مع التبرز. حصل ضعف في الجسد، عملت فحوصات. مرفق لكم رابط الفحوصات الأخيرة. أتمنى منكم أن تعطوني استشارة وافية. وما هي العلاجات؟ ولكم الشكر. رابط الفحوصات smaartnets.com/sms/r?p=stsvCXrMQsbr
حمى دائمة وأعراض أخرى
الأستاذ محمد،
تحية طيبة وبعد؛
بعد الاطلاع على سؤالك، وبمراجعة التحاليل، نودّ القول إنه يجب عليك زيارة طبيب استشاري باطني لعمل فحوصات كاملة تخص الحمى للوقوف على أسبابها، وبالتالي معرفة سبب الإرهاق والخمول. فالحمى المزمنة (مثل الحمى غير المعلومة الأسباب) من الأمور الطبية المعقدة التي تحتاج إلى قائمة من التحاليل وقد تستلزم دخول المستشفى.



ولكن هناك بعض الأسئلة المهمة يجب الإجابة عنها:
- هل الحرارة والحمى التي تصفها مسجلة أم لا؟ بمعنى هل هي تقاس في كل مرة بالترمومتر فتكون أعلى من 37.3 درجة مئوية؟ أم أنه مجرد إحساس داخلي بالحمى؟

- هل تقومون بتربية الحيوانات في المنزل أم لا؟ وما هي أنواع الحيوانات؟ وهل تقومون برعايتها بأنفسكم أو تكونون في أماكن تربيتها؟

- هل هناك زيادة أو نقصان بالوزن؟ أم الوزن ثابت؟ هل تتناول أي أدوية في هذه الفترة؟ مثل أدوية الغدة الدرقية (سواء كان بهدف فقدان الوزن أو لسبب آخر)، لأن تحاليل الغدة الدرقية تجعلنا نشك في هذا؟



- وجودك  في اليمن (في مناطق الشرق الأوسط عامة) مع وجود الحمى المزمنة تجعلنا نشك بصورة كبيرة في أحد أمراض أربعة وهي: الدرن، الحمى المالطية، الملاريا أو التهاب الغشاء الداخلي للقلب، وطبعاً لكل مرض منها تحاليله الخاصة، والتي تحتاج منك إلى زيارة استشاري الباطنية، ودخول المستشفى إذا استلزمت التحاليل ذلك للوصول إلى التشخيص وبالتالي العلاج.

تحياتنا لك وتمنياتنا لكم بعاجل الشفاء ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
11 ديسمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.