Alaraby TV Alaraby TV

قصص مصورة

ساعة ذكية تغني عن اختبار الحمل العادي

ساعة ذكية تغني عن اختبار الحمل العادي
قال باحثون سويسريون، إنهم طوروا ساعة ذكية للنساء، تنبه من ترتديها إلى حدوث الحمل، دون الحاجة إلى الخضوع لاختبارات الحمل التقليدية في المنزل، وذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أن الساعة الجديدة طورها باحثون في مستشفى جامعة زيورخ السويسرية.

وأوضح الباحثون أن الساعة الذكية تتعرف على الحمل بعد حدوثه بنحو أسبوع، مثل الاختبارات التقليدية، لكن يمكنها أن تطور ذلك بشكل أسرع مستقبلا، وأضافوا أن الساعة الجديدة تكشف حدوث الحمل عند النساء عن طريق رصد تغيرات فسيولوجية متعلقة بالحمل وقت وقوعها وتنبه صاحبتها بذلك.

وأشار الفريق إلى أن الساعة تقيس عوامل عدة مرتبطة بالحمل، مثل درجة حرارة الجلد ومعدل التنفس وعدد دقات القلب، التي تحدث نتيجة تغيرات هرمونية لدى المرأة الحامل.

وقال الباحث المشارك في تطوير الساعة الذكية بمستشفى زيورخ مهند شيلايه: "بدلا من الاستيقاظ كل يوم وإجراء اختبار الحمل، سترتدي النساء الساعة على مدار اليوم".

وأضاف أن الفريق سيعمل على تطوير الساعة لكي تتمكن من مراقبة النساء أثناء الحمل، وتحذيرهن من أوضاع خطيرة مثل تسمم الحمل، ما قد يجبر الأطباء على الولادة المبكرة.

وأشار إلى أن الساعة التي ستباع قريبا في الأسواق مقابل ما يعادل 200 جنيه إسترليني، سيتم اختبارها على نطاق أوسع قبل نهاية العام الجاري، قبل طرحها للبيع.

اقرأ أيضا:
آخر تعديل بتاريخ
20 نوفمبر 2017

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.