صحــــتك

أحدث العلاجات التجميلية لاستعادة شباب البشرة

العلاجات التجميلية


الحلقة
14

يكثر الحديث عبر منصات التواصل الاجتماعي عن العلاجات التجميلية غير الجراحية التي تحارب علامات التقدم بالسن وتساعد على إخفاء التجاعيد واستعادة شباب البشرة.

أمام الكم الإعلاني الكبير حول موضوع العلاجات التجميلية غير الجراحية الذي نتعرض له نشعر بالحيرة فيما نختاره لإصلاح ما أفسده الدهر، للحديث أكثر حول هذا الموضوع يسعدنا أن نستضيف في برنامج حوارات طبيب التجميل زين عبد الله من عيادة DERMA PLUS

ما هي أحدث العلاجات التجميلية غير الجراحية التي تعيد شباب البشرة؟

غالبية الناس أصبح توجههم إلى العلاجات التجميلية غير الجراحية التي تعيد النضارة للبشرة، وتحارب علامات التقدم بالسن، وذلك من خلال حقن مواد مثل الكالسيوم والهايفو والليزر وGrowth factor، وتهدف هذه الإجراءات إلى تعويض الكولاجين الذي تخسره البشرة، فمن المثبت علميا أن البشرة تخسر 1% من الكولاجين كل عام، لذلك الوقاية أفضل من العلاج.

 

بعض العلاجات التجميلية للحفاظ على نضارة البشرة.

 

هل تحتاج العلاجات مثل الليزر والهايفو والكالسيوم إلى تكرار العلاج بشكل دوري حتى تعيد شباب البشرة؟

لكل مريض خصوصيته، والتشخيص الصحيح أول خطوة في تحديد العلاج من أجل استعادة شباب البشرة، لذلك لا يمكننا التعميم، فهناك علاجات مختلفة، فمثلًا bio lactic acid هو عبارة عن مواد تحقن تحت الجلد، ويحتاج المريض من 1-3 جلسات، وتستمر نتائج العلاج لسنتين أو ثلاث سنوات، وهنا يجب التأكيد على أن تلك العلاجات لا تعمل بشكل رجعي، بل تحافظ على محاربة علامة التقدم بالسن، فنحن نقول لا تقارني حالتك اليوم بل قارني النتائج بعد سنتين من إجراء العلاج.

من الذي يحدد نوع العلاجات التجميلية التي تستهدف استعادة شباب البشرة العمر الزمني للمريض أم الطبيب؟

هناك عدة عوامل يمكن أخذها بعين الاعتبار، منها حالة المريض، ونوع البشرة والجينات الوراثية وتوقعات المريض من العلاج، فهناك حالات نقوم بتحويلها للجراحة بعد تشخيص الحالة وتحديد الهدف من العلاج.

 

كيف يمكننا التحقق من صحة ما يقدَّم على منصات التواصل الاجتماعي بخصوص العلاجات التجميلية التي تحارب علامات التقدم وتعيد شباب البشرة؟

صراحة؛ هناك الكثير من المبالغة في استخدام المؤثرات البصرية ومعالجة الصور، وفي نتائج العلاجات التجميلية التي يتم نشرها عبر منصات التواصل. الذي يمكن فعله هو العمل على نشر التوعية، وحث المتابعين على البحث والتقصي قبل اللجوء لإجراء أي علاج تجميلي بهدف استعادة شباب البشرة، وهذا لا ينفي وجود بعض صناع المحتوى الموثوقين.

 

في الختام ما هي نصائح الدكتور زين لمحاربة علامات التقدم بالسن والحفاظ على شباب البشرة؟

لكل سيدة أقول: لا يوجد عمر محدد للبدء بالتجميل غير الجراحي، وكلما بدأنا بالعلاجات التجميلية البسيطة كلما أخرنا ظهور علامات التقدم بالسن والوصول للجراحات التجميلية، هناك علاجات تعزز النضارة وتحافظ على شباب البشرة، مثل أجهزة الليزر وإبرة الكالسيوم وأبره النضارة الأكسوزوم.

نصيحتي أن تحبي نفسك كما أنت، ولا تبالغي في الإجراءات التجميلية، وأن تستشيري طبيبك الموثوق لأنه أنجح من يقدم لك النصح فيما يجب أن تفعليه.

 

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.