كيف تشجع الرجال على التحدث عن صحتهم العقلية؟

كيف تتحدث مع الرجل عن صحته العقلية؟
  • هناك أسطورة أن الرجال عنيدون بصمت ولا يرغبون في الحديث عن صحتهم العقلية.
  • في الواقع، تشير الأبحاث إلى أن العديد من الرجال على استعداد للتحدث عن صحتهم العقلية، لكنهم ببساطة ينتظرون الظروف المناسبة.
  • هناك العديد من التدابير المفيدة التي يمكن للأفراد المعنيين اتخاذها لتسهيل محادثات الصحة العقلية مع الرجال.
  • هذه الإجراءات غير معروفة، ويمكن استخدامها لمساعدة أفراد الأسرة الذكور ، والأصدقاء، والجيران، والزملاء، وغيرهم من الرجال الذين يعانون.

يعرف الكثير منا رجالًا يعانون من مشاكل الصحة العقلية. يمكن أن يكون أحد أفراد الأسرة المقربين، مثل الزوج أو الابن أو الأب أو الأخ. يمكن أن يكون أيضًا صديقًا أو زميلًا أو جارًا أو شخصًا آخر.

 

ربما تم تشخيص بعض هؤلاء الرجال باضطراب عقلي منفصل، مثل الاكتئاب. قد يعاني رجال آخرون من اضطراب عقلي غير مشخص، أو مع مشاكل وجودية أخرى بما في ذلك الشعور بالوحدة أو الفجيعة أو الإرهاق أو الضغوطات النفسية والاجتماعية الأخرى.

 

من الأسطورة أن الرجال لا يرغبون في الحديث عن صحتهم العقلية. في الواقع، يتوق العديد من الرجال الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية إلى فرصة التحدث عن تحدياتهم، ويهتمون بشكل خاص بالتعلم من الآخرين حول الحلول الممكنة.

 

ومع ذلك، غالبًا ما يكون الرجال حريصين جداً ولا يرغبون في الكشف عن الكثير عن مشاكل صحتهم العقلية لأسباب مختلفة، بما في ذلك:

  • يتساءلون عما إذا كان أي شخص سيستمع إليهم ويمنحهم الوقت من اليوم
  • عدم الراحة من إثقال كاهل شخص آخر بقضايا شخصية
  • الخوف من وصمة العار والحكم والنبذ ​​والسخرية

تدابير يمكن استخدامها لمساعدة الرجال على التحدث عن صحتهم العقلية

بالنظر إلى هذا الموقف، هناك العديد من التدابير المفيدة التي يمكن للأفراد المعنيين اتخاذها لتسهيل المحادثات مع الرجال الذين قد يعانون من مشاكل الصحة العقلية.

اختر نشاطًا مشتركًا

تشير الكثير من البحوث لأهمية الاعتماد على النهج غير المباشر (بدلاً من النهج المباشر) عند محاولة تسهيل المحادثات مع الرجال حول صحتهم العقلية. وبمعنى آخر ، الجلوس وجهاً لوجه والسؤال المباشر ، "هل تعاني من مشاكل الصحة العقلية؟" ليس دائما أفضل نهج.

بدلاً من ذلك، تظهر مجموعة متزايدة من الأبحاث أن الرجال أكثر عرضة للتحدث عن صحتهم العقلية أثناء إجراء نشاط مشترك حيث لا يكون للغرض الصريح أي علاقة بالصحة العقلية. قد يكون نهج "الصحة بالتخفي" هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كان للنشاط المختار بعض المعنى الشخصي وقد يكون مرتبطًا بالاستبطان والتأمل.

وهناك العديد من الأنشطة المشتركة المدهشة يمكن أن تسهل الحديث عن الصحة العقلية لدى الرجال، بما في ذلك صيد الأسماك، واستكشاف مواقع التراث العمراني (على سبيل المثال، الكنائس أو المتاحف أو صالات العرض)، أو المشي في الغابة، أو رحلة طويلة عبر الأراضي الزراعية أو الطبيعة أو البرية.

اختر نهج الكتف إلى الكتف

أحد المكونات الرئيسية لجميع الأنشطة الموصوفة أعلاه هو أنها تحدث كتفًا لكتف بدلاً من وجهاً لوجه. تم تحديد هذا في الأدبيات البحثية كعامل حاسم في تسهيل مناقشة الصحة العقلية بين الرجال المكافحين.

 

في الواقع، أفاد العديد من الرجال بعدم الارتياح في المواجهة التقليدية وجهاً لوجه، حيث يشعر الرجال أنهم مزيفون، وأنهم في مقابلة عمل. وبدلاً من ذلك، يستمتع الكثيرون بأنشطة الكتف إلى الكتف بشكل غريزي، فالنشاط المشترك لن يشعر الرجل بالعبء إذا تحول الحديث إلى الصحة العقلية.

 

ومن المثير للاهتمام، أن مثل هذا النشاط قد تم تحديده على أنه عنصر حاسم في برامج الصحة العقلية للرجال، والتي يحتوي شعارها على الكثير من الحكمة: "الرجال لا يتحدثون وجهاً لوجه وجهاً، يتحدثون كتفاً إلى كتف".

 

استخدم لغة غير طبية

تشير الكثير من الأبحاث إلى أهمية استخدام لغة ومفاهيم صديقة للذكور عند محاولة تسهيل المناقشات حول الصحة العقلية للرجال. بشكل عام، هذا يعني تجنب لغة الطب النفسي الرسمية. هذه اللغة غريبة على كثير من الرجال، الذين سيخشون أيضًا من وصمة العار والرفض العلني إذا تم إعطاؤهم تسميات نفسية.

 

بدلاً من ذلك، تشير بعض الأبحاث الجديدة المثيرة إلى أن إعادة صياغة العلاج وتدخلات الصحة العقلية كـ "برامج" أو "دورات" أو "ورش عمل للياقة العقلية" أو "تدريب عقلي" أو "تدريب عقلي" تجعل مثل هذا العلاج والتدخلات أكثر جاذبية للكثيرين. رجال.

 

ما يعنيه هذا عمليًا هو أن استخدام هذه المصطلحات الإيجابية قد يكون أكثر فائدة عند بدء محادثة حول الصحة العقلية مع رجل. على سبيل المثال، بدلاً من قول، "أعتقد أنك مكتئب سريريًا، تحتاج إلى زيارة طبيب نفساني"، قد يكون من الأفضل أن تقول، "هناك بعض البرامج الرائعة القريبة التي يمكنها شحذ مرونتك العقلية".

 

خاتمة

تشير الأبحاث إلى أن العديد من الرجال على استعداد للتحدث عن صحتهم العقلية، لكنهم ببساطة ينتظرون الظروف المناسبة.

بالنسبة لأحد الرجال، قد يكون السير في رحلة طويلة مع زوجته. ومن ناحية أخرى، قد تكون رحلة صيد مع والده. أو زيارة لمتحف أو دور عبادة.

 

إن أخذ زمام المبادرة لطرح مثل هذه القضايا مع أحد أفراد الأسرة الذكور أو الأصدقاء أو الجيران أو الزملاء يعد خطوة جريئة، كما أن بدء المحادثات حول الصحة العقلية ليس بالأمر السهل أبدًا. لكن مثل هذه المحادثات ضرورية لضمان صحة الأفراد والعائلات الأصحاء والمجتمعات السليمة.

 

المصادر:

How To Talk With a Man About His Mental Health

آخر تعديل بتاريخ
28 مارس 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.