صحــــتك

خيوط شدّ البشرة التجميلية

الصورة
shaymaa.jpg
روتين عناية بالبشرة الدهنية والمختلطة

تحتوي البشرة على مادّتَيْ الكولاجين والإيلاستين (elastin)، وهما من الموادّ المسؤولة عن ترك البشرة مشدودة وأكثر شبابًا، لكن مع التقدّم في العمر، تقل قدرة الجسم على إنتاج هذه المواد، فتصبح الكمية التي تتكسّر في الجلد أكبر من الكمية التي يتم إنتاجها.

مع تقدم الطب التجميلي، ظهرت العديد من التقنيات والعلاجات للتغلّب على علامات تقدّم السنّ، ومن أهمها التجاعيد والترهّلات، ومن أحدث هذه التقنيات خيوط شدّ البشرة.

سنتطرق في هذا المقال لكل ما يخص خيوط شد البشرة، من خلال لقائنا مع الصيدلانية وخبيرة التجميل د. لما أبو شعبان، الحاصلة على البورد الأمريكي في البشرة، وشهادة معتمَدة من ليدز البريطانية، وصاحبة عيادة تجميل وليزر مرخصة في فلسطين.

ما هي خيوط شدّ البشرة؟

تقنية شد البشرة بالخيوط موجودة منذ التسعينات، لكنها أصبحت أكثر تطوراً وشعبية خلال السنوات الأخيرة، وهو إجراء تجميلي غير جراحي، يساعد على شدّ ترهلات البشرة، الناتجة عن التقدم في السن والاقتراب من سن الشيخوخة، لمنح وجهك ورقبتك مظهرًا أكثر شبابًا.

ما هي طريقة عمل خيوط شدّ البشرة؟

يتم وضع الخيوط تحت الجلد، وعندما يتم سحبها يتم سحب الجلد إلى موضعه. تعمل هذه الخيوط على تنشيط استجابة الشفاء الطبيعية للجسم، مما يؤدي إلى تحفيز الكولاجين في الجلد.

ما هي استخداماتها وفوائدها للبشرة؟

لا تُستخدَم الخيوط التجميلية فقط للوجه، بل يمكن استخدامها للجسم أيضاً، فهي تهدف إلى رفع ونحت شكل الوجه والثديَين، لتعزيز صحة البشرة، ومنحها مظهرًا أكثر شبابًا.

ما مدة فعالية خيوط شدّ البشرة؟ وهل تحتاج إلى تجديد؟

نتائج شدّ الوجه بالخيوط مؤقتة، وتستمرّ من سنة إلى ثلاث سنوات بناء على اتّباع التعليمات التي يوصيك بها الاختصاصيّ، والقدرة على المحافظة على النتائج. مع مرور الوقت تذوب الخيوط ويمتصّها الجسم، يمكنك إجراء عملية شدّ أخرى باستخدام الخيوط التجميلية إذا أعجبتك النتائج.

ما هي الفئة المستهدفة للخضوع لهذا الإجراء؟

المرشح المثالي لعملية شد الوجه بالخيوط هم مَن في أواخر الثلاثينات إلى أوائل الخمسينات من العمر، كما أنها مفيدة للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام، وبدؤوا للتو في ملاحظة علامات الشيخوخة الخفيفة، بالإضافة للأشخاص الذين لا يستطيعون الخضوع لعمليات شد الوجه الجراحية بسبب الحالات الطبية التي تجعل التخدير العام محفوفاً بالمخاطر، وقد يعتبرون شد الوجه بالخيوط بديلاً أكثر أماناً.

هل خيوط شدّ البشرة إجراء مؤلم؟

أثناء الخضوع لعملية شد البشرة بالخيوط يتم استخدام مخدرٍ موضعي، قد تشعر ببعض الألم وعدم الراحة بعد العملية، يمكنك تناوُل مسكن للألم دون وصفة طبية أو بوصفة طبية لعدة أيام، حتى يزول الشعور بعدم الراحة.

ما النصائح التي تقدّمينها للمراجعين بعد الخضوع لهذا الإجراء التجميلي؟

يمكن العودة إلى المنزل مباشرة بعد إجراء عملية شد الوجه بالخيوط، وقد يواجه بعض الأشخاص بعض الكدمات والتورّم حول المنطقة، لذا نعطي بعض التعليمات حول كيفية العناية بالمنطقة المعالَجة، مثل:

  • وضْع كمادات باردة على المنطقة المعالَجة.
  • تجنُّب غسل الوجه لمدة 24 ساعة.
  • تجنُّب استخدام المكياج لعدة أيام.
  • عدم استخدام مرطّب الوجه لبضعة أسابيع.
  • رفع الرأس عند النوم خلال الأيام العشرة الأولى.
  • تناوُلُ مضادٍ حيوي للوقاية من العدوى.
آخر تعديل بتاريخ
03 سبتمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.