صحــــتك

خطوات عملية للتحضير لعملية تصحيح البصر

تُعد عمليات تصحيح البصر الحديثة -وتحديداً الليزك- فعالة جداً في مساعدتك على التخلص من النظارات والعدسات اللاصقة، وهي تجربة سعيدة لأن البصر من أهم أجزاء حياتنا اليومية، ولأن العملية تساعدك على تحقيق تغييرات كبيرة في حياتك اليومية نحو الأفضل.

 

تطورت تقنيات عمليات تصحيح البصر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبحت تحقق نتائج مذهلة، ولضمان تحقيق أفضل النتائج، والحد من التأثيرات الجانبية للعملية، لا بد من القيام ببعض التحضيرات.

قبل شهر من العملية:

أول ما يجب القيام به هو التحدث مع طبيب العيون المختص عن حول التحضيرات التي يقترحها هو قبل الخضوع للعملية، ومن النصائح الأخرى في هذه الفترة ما يلي:

  1. تحدث مع الطبيب عن التأثيرات الجانبية المحتملة للعملية، ومرحلة التعافي بعدها، وما يجب عليك القيام به لتسريع التعافي، فمعرفتك كل هذه الأمور تساعدك على التعامل مع مرحلة ما بعد العملية بشكل أسهل وأكثر فعالية.
  2. يُنصح بالتوقف عن استخدام العدسات اللاصقة على الأقل لمدة أسبوعين قبل العملية، وذلك لأن العدسات تغير شكل القرنية، وهذا يشمل كل أنواع العدسات اللاصقة. يمكنك بالطبع الاستمرار باستخدام النظارات الطبية في الفترة ما قبل العملية.
  3. تحدث مع الإدارة في عملك عن رغبتك بإجراء العملية، واطلب إجازة من العمل لفترة بعد العملية، وذلك كي تتيح لعينيك فرصة للراحة والتعافي بالشكل المطلوب قبل العودة إلى مهامك وأعمالك اليومية. تحدث مع طبيبك لتعرف الفترة الضرورية للراحة بعد العملية، فهي تتراوح حسب العملية من يومين إلى أسبوعين.

قبل أسبوع من العملية:

تساعدك النصائح الآتية على التحضير للعملية قبل أسبوع من موعدها:

  1. تحدث مع طبيبك إن كنت بحاجة إلى أي معلومات تتعلق بالعملية التي ستخضع لها، ولا تتردد في سؤاله عن أي أمر في ذهنك. رتب أسئلتك وتأكد من حصولك على إجابات لها كلها.
  2. رتب مع أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك ليرافقك إلى العيادة وقت العملية، حيث لن تستطيع القيادة بعد العملية مباشرة، وقد تحتاج إلى مساعدة أحدهم في المنزل في الساعات الأولى بعد العملية.
  3. قد تبدأ بالشعور بالتوتر والقلق في هذه المرحلة، وهذا طبيعي، لذا حاول أن تهدئ نفسك، وتتجنب مصادر التوتر والقلق الأخرى، كي تكون مرتاحاً عندما يحين وقت العملية.

يوم العملية:

  1. تجنب وضع أي مستحضرات على الوجه، وخصوصاً بالقرب من العينين يوم العملية، وهذا يشمل مستحضرات التجميل، والعطور، والكريمات، وغيرها.
  2. حاول أن تتجنب تناول وجبة ثقيلة قبل العملية، لذا تناول وجبة خفيفة قبلها، واحرص على شرب كفايتك من السوائل أيضاً، علماً أن العملية لن تكون تحت تأثير التخدير العام.
  3. ارتد ملابس مريحة عند الذهاب إلى عيادة الطبيب لإجراء العملية، حيث يجب أن تكون مرتاحاً أثناء العملية، وقد لا تستطيع تبديل ملابسك لعدة ساعات بعد العملية تجنباً لملامسة العين، لذا اختر ملابسك مريحة يمكنك البقاء فيها معظم اليوم.

 

المصدر:

https://www.laserforeyes.com/tips-for-preparing-for-lasik/

آخر تعديل بتاريخ
30 يناير 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.