صحــــتك
11 يونيو 2020

هل البلازما تنهي مشكلة تساقط الشعر؟

أعانى من التساقط منذ سنوات والآن هناك فراغات في فروة الرأس بشكل ملحوظ.. هل يمكن الاكتفاء بجلسات البلازما والخلايا الجذعية؟... أم يجب استخدام المينوكسديل معه علما أني قد استخدمته من قبل ولا أريد إعادة استخدامه مرة أخرى... رجاء الاهتمام
تساقط الشعر
أهلا بكِ أختنا العزيزة زينة؛
هناك أسباب عديدة تؤدي إلى تساقط الشعر، منها ما يكون نتيجة لأمراض أخرى، مثل فقر الدم وخاصة الناتج عن نقص الحديد، والضعف العام وسوء التغذية، وبعض الاختلالات الهرمونية مثل هرمون الغدة الدرقية وهرمون الذكورة. أيضا قد يكون تساقط الشعر لسبب وراثي. وإذا لم تتم معالجة التساقط واستمر لفترة طويلة قد تظهر فراغات في فروة الرأس.



والعلاج يجب أن يتم بعلاج أسباب التساقط التي ذكرناها سابقا، وأيضا بعلاج موضعي لتنشيط بصيلات الشعر والحفاظ على دورة دموية جيدة تغذي فروة الرأس. والعلاجات الموضعية جزء منها عبارة عن جلسات يتم إجراؤها في العيادة، مثل الميزوثيرابي (حقن الفيتامينات) والبلازما. وجزء آخر يكون بالمنزل مثل استخدام الشامبوهات المناسبة المعالجة للتساقط وكذلك العلاجات الموضعية التي يتم استخدامها على فروة الرأس.



وهذه العلاجات الموضعية تكون على شكل سيروم أو محلول، وأغلبها تحتوي على فيتامينات ومنشطات للدورة الدموية، وهذه العلاجات تساعد وتقوي تأثير الجلسات التي يتم عملها بالعيادة. وبالنسبة لسؤالك عن المينوكسيديل، فهو علاج فعال في حالات تساقط الشعر وخاصة تساقط الشعر الوراثي. لكن، يجب الاستمرار عليه، وإذا توقفت عن استخدامه فإن الشعر يسقط مرة أخرى.
مع تمنياتي لك بموفور الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
11 يونيو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.