صحــــتك
23 مارس 2017

هبوط السكر بسبب عدم ضبط جرعة العلاج

أعاني من مرض السكري- النوع الثاني، في البداية كان السكر عندي 480، وأول كشف تراكمي 11، وأعطاني الدكتور علاج حبة أماريل على الريق 3ملم. بعد شهر صار لدي هبوط واضطر الدكتور إلى تغيير  الجرعة إلى 2 ملم. بعد قرابة الشهر والنصف ايضا صار هبوط ثان، وغيّر الدكتور الجرعة إلى 1 ملم، وبعد شهرين ونصف صار هبوط فقال لي خذ نصف الحبة فقط ولم اتم الشهر حتى صار هبوط فقال لي تناول وجبة خفيفة كل ساعتين، ولكن أحيانا يكون في هبوط يصل السكر إلى 50 فقط، علما أن التراكمي أصبح 7 بعد 3 أشهر علاج، وبعد 3 أخرى اصبح 6 ومازال شهر على التحليل الثالث والدهون ldl150 وحاليا أعالجها، وسؤالي عن السكري تحديدا فقد سمعت أن من يترك الأماريل لا يعود إليه لأنه لن ينفعه، فهل هذا صحيح؟ وانا لا أريد أن أعالج الهبوط بالسكريات، فهل من حل؟ وألف شكر مقدماً<?xml:namespace prefix = "o" ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" />

DefaultImage
الأخ علاء؛
تحية طيبة وبعد..
إن هبوط مستوى السكر عندك بشكل واضح ومتكرر، يستدعي إيقاف العلاج الذي تتناوله حاليا. ولكن يتوجب البحث عن السبب، فقد يكون السبب اتباعك حمية مشددة، وتغيير نمط الحياة، مما أدى إلى تراجع أو اختفاء مرض السكري.

كما يجب البحث عن مسببات أخرى، مثلا يجب التأكد من سلامة الكلى، وسلامة عمل الغدد الأخرى كالدرقية والكظرية، إذ إن خمولها يؤهب لهبوط السكر.

وإذا أوقفت الدواء واستمر حدوث نوبات هبوط السكر، فمن الضروري البحث عن زيادة إفراز الأنسولين من البنكرياس، أما إذا بقي مستوى السكر طبيعيا فلا داعي للعلاج، وإذا حدث ارتفاع مرة أخرى فيمكن التفكير في إعطاء الأدوية التي لا يترافق استعمالها مع هبوط السكر تحت المستويات الطبيعية.

اقرأ أيضا:
السكر غير منتظم مع الحبوب وأخاف من الإنسولين
الزهايمر وهبوط السكر.. هل ينفع العلاج الكيتوني؟
انخفاض سكر الدم.. شائع ولكن!
بدأت المشاكل تظهر بعد حقن الإنسولين
الأنسولين.. من وسيلة علاجية إلى وسيلة مرضية
هبوط السكر.. ما الأسباب والعلاج؟
آخر تعديل بتاريخ
23 مارس 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.