صحــــتك
18 ديسمبر 2018

معدتي تتعبني بسبب كثرة الأدوية.. ماذا أفعل؟


لم أكن أعرف أنني أعاني من خمول في الغدة الدرقية، ولكن حصلت معي حالة من ضيق التنفس والإغماء، فذهبت إلى المستشفى فأبقاني الأطباء في المستشفى لمدة 5 أيام وقالوا لي إنني كنت معرضة للإصابة بجلطة وأصبت بذبحة صدرية، وعندما خرجت من المستشفى ذهبت لدكتور قلب وبعدها لدكتور غدة وباطنة وسكر وأتناول حاليا دواء للسكر سيدوفاج وللغدة التروكسين 250 ودواء للضغط سيمبيان، وبعد ذلك منعني الطبيب عنه. لقد مللت من الأدوية.. ونفسي أبطلها، "وباكل كل الأكل عادي وباخد الأدوية، ولكن أحيانا مبخدهاش عشان معدتي، أعمل إيه، هل أوقفها"؟ 
معدتي تتعب بس كثرة الأدوية.. ماذا أفعل؟
الأخت إسراء؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء، وبعد..
لا يجوز أخذ القرارات في هذه الأمراض المزمنة بواسطة المريض لأن العواقب قد تكون وخيمة، فدواء الضغط لا يتم إيقافه بهذهِ السهولة وكذلك دواء الغدة الدرقية، خصوصا أن 250 ملغ جرعة كبيرة، مما يعني أن وزن حضرتك زائد وكسل الغدة شديد، وهناك خطورة كبيرة من التلاعب في دواء الغدة الدرقية والذي يجب أن يحكمه نسبة تحليل الـTSH والتحسن الإكلينيكي.



أما بخصوص داء السكري، فيجب تقييم الموقف بالسكر الصائم والفاطر والتراكمي وفحص قاع العين والزلال الميكروسكوبي بالبول مع التقييم الإكلينيكي بالطبع. أما الالتزام بالحمية الغذائية فهو أمر لا بد منه، ويعتبر جزءا لا يتجزأ من منظومة العلاج وإهمالها يعني فشل الأدوية وزيادة عددها دون نتيجة مرجوة.



أخيرا.. اذهبي لاستشاري الأمراض الباطنية الذي تثقين به والذي يمكنك أن تتناقشي معه في حالتك لأنك تحتاجين لذلك بشدة، مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل.



آخر تعديل بتاريخ
18 ديسمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.