صحــــتك
21 مارس 2020

مشاكل في حركة الأصابع مع تنميل بعد كسر اليد

تعرضت منذ حوالى سنتين الى كسر فى اليد اليمنى فى الجريدتين واستلزم الامر تركيب شرايح ومسامير وبعد اجراء العملية حدث ان اصابع يدى بالكامل لا تتحرك تماما ونصحنى الاطباء بضرورة العلاج الطبيعى وبالفعل قمت بة وتحسنت اصابعى واصبحت احركها. ولكن كان الملاحظ ان هناك احد المسامير بارز من تحت حلد يدى وكنت احس بة واحس بصوت فى يدى وقال بعض الاطباء ان المسمار طويل ويمكن ان يلمس اوتار اليد ونصحونى بازالة المسامير وفعلا منذ اسبوعين قمت باجراء جراحة لازالة الشرايح والمسامير من يدى بعد مرور حوالى سنتين. ولكن بعد الجراحة لاحظت ان اصبعى السبابة والوسطى دايما بهم تنميل وبردانين عن باقى الاصابع وايضا احس فيهم بلسع كانهم يتعرضوا لحريق. بالله عليكم ساعدونى ودلونى ما هو سبب ذلك وما هو العلاج.وجزاكم الله خيرا
مشاكل حركة الأصابع وتنميل بعد كسر اليد
الأخ عادل،
تحية طيبة وبعد.
حسب المعلومات التي تفضلتم بها، يبدو أن هناك تأثراً بأحد الأعصاب نتيجةً لإزاحة العصب من أمام الشريحة أو المسامير في أثناء إزالتها. وبعد مرور فترة من عدم التحسن التدريجي، أنصح بمراجعة الطبيب المعالج للتأكد من درجة تأثر العصب.



ودرجات تأثر العصب قد تكون مجرد ضغط بسيط، وهذا مثل ارتجاج المخ يتعافى منه العصب في خلال أسابيع. وهناك في بعض الأحيان درجة أكبر، حيث يتأثر العصب وقد تأخذ فترة التعافي وقت أطول. وفي حالات نادرة لا يتعافى العصب بسهولة... لذلك أنصح أيضاً بعمل رسم أعصاب في حالة عدم تحسن الأعراض، لتقييم وظيفة العصب وتحديد درجة الإصابة.
مع تمنياتي بالشفاء العاجل.
آخر تعديل بتاريخ
21 مارس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.