صحــــتك
04 فبراير 2023

تغيّر شكل اليد وحركتها بعد تجبيسها فترة طويلة

في سنة 2019 وانا كنت مجبس يدي بسبب شرح في العظمة الزورقية بمعصم اليد اليمنى وكانت مدة التجبيس ثلاثة أشهر وعند فك الجبس لم ألتزم بالعلاج الطبيعي، وبدأت عظمة الزند بالبروز مع وجود حركة بين عظمة الزند والعظم الهلالي وانا اشعر بأن الرباط ضعيف!

الأخ الكريم؛

من المعلومات المتاحة يبدو أنه يوجد احتمال بحدوث أكثر من إصابة الرسغ، وأن الإصابة الأساسية التي كانت واضحة هي إصابة العظام الزورقية وتم علاجها. وبالنسبة للعلاقة بين عظمة الزند والكعبرة، يوجد تمفصل حول الكوع وتمفصل آخر حول الرسغ، وفي حالة حدوث إصابة بالعظام المفصلية أو الأربطة حول المفصل، سيشتكي المريض من وجود حركة غير طبيعية مع أو بدون ألم عند تحريك المفصل. وكما تفضلت، فإن عدم ممارسة الحركة في الجبس لمدة طويلة يؤدي لضمور العضلات، وقد تكون العلاقة المفصلية قد تأثرت لعدم وجود قوة عضلية لتنظيم العلاقة الحركية المفصلية. والعلاج الطبيعي لتقوية العضلات حول المفصل يحاول إعادة الأمور لطبيعتها.

ولتشخيص الحالة تشخيصا دقيقا واستبعاد وجود تهتك بالأربطة المفصلية قد يكون حدث أثناء الإصابة الأساسية ونظرا لأن الإصابة حدثت منذ شهور، نفضل استشارة فريق من العمل يتكون من أخصائي جراحة يد وأخصائي أشعة وأخصائي علاج طبيعي لتبادل الخبرات في مثل هذه الحالات من أجل الاتفاق على الأبحاث التي قد تفيد في تشخيص المشكلة وخطة العلاج المثالية.

 

مع تمنياتي لكم بالتوفيق. 

آخر تعديل بتاريخ
04 فبراير 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.