صحــــتك
14 ديسمبر 2022

متى يجب إدخال المريض لمصحة نفسية؟

السلام عليكم.. أخت زوجتي مصابة باضطراب وجداني، ولا تعترف بذلك، ويتم وضع الدواء لها في مشروب، وعندما لا تشرب المشروب تسوء حالتها، وهي تسب بعض أهلها، وتتوهم أن هناك من يعمل لها أعمالا، وتستحوذ على أختين لها، منهما زوجتي، استحواذا كاملا، حتي أنها منعتها عني. ما الحل لكي يتم الذهاب بها إلى طبيب؟

عزيزي؛

بعض الاضطرابات النفسية تكون شديدة على المريض، وتكون شديدة الخطورة أيضا على المحيطين به، مثل بعض أنواع الفصام أو الاضطراب الوجداني. وحينها يرفض المريض الخضوع للعلاج وتناول الدواء الذي يساعد على تحسن حالته النفسية، وعندها أنصح بالدخول إلى المصحة النفسية لمدة لا تقل عن شهر. وتستطيع بعض المستشفيات والمصحات توفير فريق طبي مختص لإحضار المريض من منزله إلى المستشفى.

ولماذا أنصح بمدة لا تقل عن شهر؟

لأن أي دواء نفسي يحتاج إلى هذه المدة حتى يعمل ويعطي الأثر المطلوب منه، وعند خروج المريض من المستشفى يكون لديه بعض الإدراك أن هذه الأفكار جزء من مرضه ويستمر في تناول العلاج بشكل إرادي بعد ذلك. وأنصح كذلك بزيارات دورية للطبيب المعالج شهريا. أما الاستمرار في خداع المريض ووضع الدواء في الطعام فله بعض الآثار السلبية، منها أن بعض الأدوية لدى اختلاطها بالطعام تفسد ولا تعطي الأثر المطلوب، ومنها أيضا أن المريض قد يلاحظ ذلك فتزداد شكوكه يقينا أن أحدهم يحاول أن يدس له السم أو أن يؤذيه.

 

تحياتي

آخر تعديل بتاريخ
14 ديسمبر 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.