صحــــتك

متى تستوجب عيوب القلب الخلقية الجراحة في الرضع؟

ابن أختي عنده ٤٥يوم، إكتشفنا أنه عنده ثقبين في القلب وضغط الشريان الرئوي عال،،ثقب أذين هيقفل،،المشكلة دلوقت إن ثقب البطين وهو 5/8، الدكاتره قالوا إن لازم عملية قلب مفتوح لأنه عميق، من خلال ثقافتي وقرايتي فهو المفروض دلوقت العلاج ولو منفعش بيلجأوا للقثطرة، وأخيرا القلب المفتوح، خاصة أنه ٤ كيلو وكان عامل عملية من أسبوعين فتق معوي فمش هيتحمل كمان، حجم الثقب متوسط ،،فهل حالته تستدعي العملية أم نستشير طبيبا أخر؟
عيوب القلب الخلقية
الأخت فاطمة؛
شفى الله طفلكم وعافاه من كل سوء، وبعد..
علاج أمراض القلب الولادية يعتمد بشكل رئيسي على حالة الطفل والحالة الموجودة. والثقب بين البطينين أو بين الأذينين يمكن علاجه بالمتابعة والأدوية، أو بالقثطرة وإغلاق الفتحات عن طريق وضع قطع معدنية خاصة تسد هذه الفتحات، أو عن طريق عملية القلب المفتوح. والنصح بالطريقة المناسبة في العلاج لكل طفل يعتمد على الحالة الصحية العامة. وبشكل عام إذا سمحت حالة الطفل بالانتظار لكي يرتفع وزن المريض أكثر فإن نجاح العلاج يصبح أفضل.



ويقرر طبيب القلب بالتشاور مع أهل المريض ما هو التوقيت المناسب لإغلاق الفتحات بالقثطرة أو بالعملية الجراحية بحسب حالة المريض الصحية العامة وتطور نموه ووزنه. ونضطر في بعض الحالات الشديدة لإجراء العملية في الأيام الأولى من الحياة، بينما يمكن متابعة الحالات الخفيفة والمتوسطة الشدة فترة سنوات، وبشكل عام يعتبر الانتظار أفضل إذا سمحت به حالة الطفل وتطور نموه.
آخر تعديل بتاريخ
08 فبراير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.