صحــــتك

السعال وتجمع السوائل بسبب ضعف عضلة القلب

أنا شاب عمري 26سنة متزوج ولدي ضعف في عضلة القلب، وحصل لي سعال وبعدها حصل تجمع للسوائل في الغشاء القلبي والرئتين وضعف عضلة القلب. علما أني ما كنت أشكو من شيء. بماذا تنصحونني؟

عزيزي؛

ضعف عضلة القلب هو الذي يسبب السعال واحتقان الرئة وتجمع السوائل في الغشاء حول القلب والرئتين، بمعنى أن السعال هو نتيجة لضعف عضلة القلب وليس سبباً له، وسيتحسن السعال بعلاج ضعف عضلة القلب وتحسنها.

ما الذي يسبب ضعف عضلة القلب عند الشباب؟

  1.  معظم حالات ضعف عضلة القلب عند الشباب تنشأ بسبب التهاب فيروسي يصيب القلب، خاصة عندما يحدث هذا الضعف بشكل سريع مفاجئ. وبفضل الله تشفى معظم هذه الحالات وتسترجع عضلة القلب قوتها بعد شفاء المرض، والذي قد يستغرق أشهراً في بعض الحالات.
  2. ويمكن أن ينشأ ضعف عضلة القلب تدريجياً عند الشباب إذا كانت لديهم مشكلة خلقية في القلب (ولادية) تفاقمت بالتدريج على مر الزمن.
  3. أو إذا أصيب شخص بمرض الحمى الرثوية في الطفولة، ما أدى إلى حدوث ضرر لواحد من صمامات القلب أو أكثر ،بحيث يؤدي ذلك إلى ضعف عضلة القلب على مر السنين إذا لم تعالج الحالة.

والعلاج في جميع هذه الحالات هو علاج سبب ضعف القلب بالحمية قليلة الملح، والأدوية المناسبة، وإصلاح المرض الخلقي أو مرض الصمامات إن وجد بشكل مبكر قبل أن يستفحل ويصل إلى هذه المرحلة.

 

آخر تعديل بتاريخ
22 نوفمبر 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.