صحــــتك
29 يونيو 2021

متعلقة بصديقتي حد الجنون وأغار عليها

أحس بفقدان الأمل، أنا منعزلة لا أتكلم مع أحد ولا اطلع من البيت. بالنسبة لأهلي دائماً البنت مكانها البيت. أمنيتي أطلع واشتغل واعتمد على نفسي، بس أهلي ما يوافقون. تمر أوقات أتمنى الموت وأحاول الانتحار، بعدها تعرفت على صديقة وصارت كل شي في حياتي، تغيرت نفسيتي وارتحت لأن حسيت اكو شخص يهتم الي ويريدني، بس صديقتي لما تزوجت اتغيرت وياي وأهملتني، ولما اسألها عن السبب تقول إنها محتاجتني لكنها غير  مرتاحة، من يوم زواجها فقدتني، وتكول أنها تتمنى يرجع وقتها وياي. أحس أني متعلقة بيها تعلق مو طبيعي، أبكي إذا راحت عني ساعة وأغار عليها لدرجة العصبية من كل شيء، أحسها بطلت تحبني، أحسها ما تحاول تبقى يمي من يوم زواجها وأنا أبكي كـل يوم.
متعلقة بصديقتي حد الجنون وأغار عليها
عزيزتي؛
تعلقنا بالأشخاص عادة يكون لعدم رؤيتنا الصحيحة لموارد المحيط حولنا، فالبشر مخلوقات اجتماعية بطبيعتها وتحتاج بعضها البعض من أجل بقائها، وهذه الحاجة ليست فقط جسدية وإنما حاجة نفسية وعقلية أيضا، فنحن بحاجة إلى المشاعر والاحتفاء من أجل بقائنا، لكن الخطأ الذي يقع به الكثيرون هو اعتمادنا على مصدر واحد لكل هذا الدعم.



والدعم الاجتماعي والنفسي ضروري جدا لحياتنا لكن ليس بالضرورة أن يكون لونا واحدا فقط، تخيلي معي أنك تختارين لونا واحدا فقط من بين كل الألوان ولا ترين غيره، حتى وإن كان هذا هو لونك المفضل، ستشعرين بالضيق، والضيق هنا في هذه الحالة سيشمل جميع الأطراف، أنت على رأس القائمة ومن ثم الطرف المقابل، إذن نحن نحتاج للتنوع في حياتنا.

والدعم الاجتماعي والنفسي يجب أن يأتي من عدة مصادر، ليس بالضرورة أن يكونوا أشخاصا معينين، قد تكون هواية تحبين القيام بها أو موهبة ترغبين بتطويرها أو قضاء وقت مع الناس دون مشاركتهم مشاعرك أو الفضفضة كما نسميها بالعامية، فقط قضاء وقت لطيف مع الناس.


ظروفك الآن تحد من خروجك من المنزل، هذا الشيء مزعج صح، ولكن لنرى جوانب أخرى نستطيع القيام بها في المنزل، هوايات تطبقينها في بيتك، أو عمل ما من خلال مواردك المادية وغير المادية يشغل وقتك وأيضا يضيف لك جوانب ويوسع آفاقك. وممكن أيضا أن تبدئي ببناء أواصر جديدة مع محيطك، أهلك أو من يسكن معك أو جاراتك أو حتى أقارب تحسين بأنهم قريبون منكِ.

ما أحاول قوله لك عزيزتي، أن توسعة الدائرة ممكنة، لا تجعلي الأمر مرتبطا فقط بشخص معين فإن غاب أو انشغل جلستِ حبيسة أفكارك السلبية. الحياة والاهتمامات والانشغالات أنت من يخلقها، فكما خلقتي اهتمامات مشتركة ومشاعر مع صديقتك هذه ممكن أن توسعي دائرتك أكثر.


لاحظي قلت وسعي دائرتك ولم أقل اتركيها أو اقطعي كل صلة لك بها، بالعكس ما بينكما جميل وأنت سند لها أيضا وليست هي فقط التي تقدم الدعم ولكن أنت أيضا مهمة بالنسبة لها، لكن دعينا لا نضع كل ثقل الدعم المطلوب على كاهل شخص واحد فهذا أكيد سيسبب ضغطا نفسيا شديدا عليكِ وعليها..

رتبي أوراقك من فضلك وحددي مواردك، فمحيطك يمتلك بالتأكيد من الموارد ما يمكن استغلاله والانتفاع به..
آخر تعديل بتاريخ
29 يونيو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.