صحــــتك
24 فبراير 2020

قمت بعمل ليزر للوجه لإزالة الشعر الوبري

قمت بعمل ليزر للوجه لإزالة الشعر الوبري وبعد سنتين من الإجراء بمعدل جلسة كل شهر لاحظت ازدياد الشعر مع عمل فحوصات هرمونات وغدة درقية وعدم وجود أي خلل فيها أبحث عن حل جذري للمشكلة أو حتى إعادة الشعر لطبيعته الوبرية، هل هناك حل؟
ازالة الشعر بالليزر
الابنة العزيزة نرمين؛
نشكر لك ثقتك في موقع صحتك، كما يشرفنا أن نرد على تساؤلك فيما يخص ليزر الوجه... تعتمد فكرة إزالة الشعر بالليزر على قدرة أنواع معينة من الليزر على استهداف هيموجلوبين الشعيرات الدموية المغذية لبصيلات الشعر، أو استهداف خلايا الميلانين السوداء الموجودة بالبصيلات، ومن ثم يحدث تدمير لنسبة من بصيلات الشعر مع كل جلسة ليزر.



نستنتج من ذلك أن أقصى استفادة من الليزر تكون للشعر السميك الأسود، أما بالنسبة للشعر الوبري وهو الذي يغطي بعض الأماكن في الجسم مثل الوجة والأكتاف والظهر والبطن، فإنه يكون خفيفا وفاتح اللون، ولذلك يكون امتصاص البصيلات لشعاع الليزر ضعيفا بل على العكس قد يحدث تنشيط لبصيلات الشعر الوبري فيتحول الشعر من وبري خفيف فاتح إلى سميك أسود ما يسمى ( paradoxical hypertrrichosis)، والذي يعتبر من الأعراض الجانبية المعروفة التي قد تحدث مع إزالة الشعر بالليزر.



ولذلك ننصح بعدم استخدام الليزر على مناطق الشعر الوبري حتى نتجنب حدوث ذلك. ولعلاج هذا الشعر السميك قد تحتاجين إلى جلسات علاجية أخرى بنوع ليزر خاص بالشعر السميك. أو أن تتوقفي عن جلسات ليزر الوجه تماما لكي تسمحي بعودة بصيلات الشعر إلى طبيعتها الوبرية، ومن ثم يمكنك إزالتها بالطرق التقليدية القديمة المعروفة.
آخر تعديل بتاريخ
24 فبراير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.