صحــــتك
23 نوفمبر 2022

فشلت في بناء أسرة جيدة وأعيش مع زوجي كأننا غريبان

متزوجة منذ 12 سنة ولدي 3 بنات فشلت في بناء أسرة.. وأعاني من تفكك أسري أعيش مع زوجي ولكن كغريبين وليس لدي أصدقاء لست اجتماعية وأعاني من الوحدة في حياتي. وأنا معلمة وفشلت في ذلك لم أثبت جدارتي وتم استبعادي وحاليا أعيش أصعب أيام حياتي منعزلة عن العالم.. فما الحل؟

حزينة ومخنوقة وسيئة الحظ

هوني على نفسكِ يا صديقتي؛

أنتِ الآن رغم ما تعانينه في مكان أفضل ولو قليلاً، فلقد خرجتِ عن الصمت ولو قليلاً وتحدثتِ عما تعانينه، وتمرين به، وهذه خطوة جيدة ويتبعها في الغالب باقي خطوات التغيير حين يستجمع الإنسان شجاعته لمواجهة مسؤولية التغيير، وأريد أن أذكرك بأنك ترتدين الآن النظارة التي ترى كل شيء سيئا؛ فتحجب عنك أي شيء آخر طبيعي أو جيد، ولأنك لم تتحدثي عن تفاصيل كنت أحتاج أن أعرفها لأتمكن أكثر من الاقتراب من واقعك بتفاصيله.

لكنني أقترح عليكِ أن تستجمعي شجاعتك الحاضرة الآن؛ لأنها جزء منك ولكنهه يختفي ويظهر على فترات. إلا أنه جزء أصيل منك، أتمنى أن تتركيه يكمل مشوار التغيير؛ بالتواصل مع متخصص ماهر يساعدك في تجاوز تلك الأزمة بطرق تعلمها تمكنه من مساعدتك في التحرر من تلك الوحدة، والتواصل مع الآخرين بشكل يرضيكِ، وستنتج عنه بالطبع استعادة التواصل الجيد مع زوجك وأولادك، ثم عملك، فلا تترددي في تلك الخطوة، واجتهدي في التواصل مع متخصص/ة ماهر/ة لتعينك على تجاوز تلك المعاناة؛ لأنك لست كلك هذا الجزء الذي لا يتمكن من التواصل، فأنتِ أكبر وأكثر بكثير من هذا الجزء، فقط تحتاجين لمن يساعدك بمهارة؛ لتكوني أفضل في علاقتك مع نفسك ومع كل من يهمونكِ، هيا ابدئي، دمتِ بخير.

آخر تعديل بتاريخ
23 نوفمبر 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.