صحــــتك
07 نوفمبر 2023

تشخيص الصداع المستمر مع الدوار والنزف من الأنف

أعاني من صداع مستمر وأشعر بالدوار أحيانًا، يغمى عليّ وأستيقظ أجد أنفي ينزف دمًا، وأيضًا أشعر بحرقة في العين والتحسس من الضوء والدوار المستمر، وأشعر بألم في أنفي وصداع عند جوانب رأسي، كما أعاني من صعوبة تنفس بعض الأحيان، لم أراجع أي طبيبب بسبب وضعي المادي، أعتقد لدي جيوب أنفية، يرجى وصف علاج مناسب للأعراض التي لدي.

DefaultImage
الابنة العزيزة:
الأصل في أي نصيحة طبية هي أخذ التاريخ المَرَضي بالتفصيل ثم توقيع الكشف الإكلينيكي المفصل حسب شكوى المريض، لأن الشكوى وحدها لا تصنع تشخيصًا طبيا، وبعد توقيع الكشف الإكلينيكي يضع الطبيب احتمالًا مرجحًا مع مجموعة من الاحتمالات الأخرى الأقل ترجيحًا، ومن هنا يبدأ في طلب بعض الفحوصات والتحاليل وربما الأشعات أو غيرها، من أجل إثبات أو نفي فرضيته، والوصول إلى التشخيص السليم ومن ثم العلاج السليم الصحيح.
إن كان الوضع المادي عائقًا فيمكن الكشف في بعض المستشفيات العامة أو الحكومية، وربما لو أنكِ شرحتِ ظروفكِ للطبيب المعالج في عيادته فغالبية الأطباء سيتفهمون ذلك في سبيل الوصول معكِ للتشخيص السليم. فهذه الأعراض قد تكون مصاحبة للأنيميا ومشكلات متعلقة بالنزف والتجلط من أمراض الدم أو ربما يكون مرضًا مناعيًا كالذئبة الحمراء وغيرها. لذا لا يمكنني سوى النصح بسرعة زيارة الطبيب الباطني (في أي مكان كان) وأخذ التاريخ المَرَضي الكامل، وتوقيع الكشف الإكلينيكي ومن ثم الوصول للتشخيص والعلاج.

 

آخر تعديل بتاريخ
07 نوفمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.