صحــــتك

تسارع قلبي وخنقة وارتفاع في الضغط

منذ شهرين أحس برعشة في قلبي وخنقة ونغزة والطبيب قال إني محتاجة لتسليك ودعامة، وطبيب ثان قال إني لا أحتاج عمليات. حاليا الرعشة وصلت لرقبتي. والطبيب منعني من الموالح والحلويات، لكن،البارحة أكلت فشار وكان الملح زائدا فيه جدا ومن وقتها والضغط عال وأنا لست مريضة بالضغط أو السكري والرعشة بقلبي زادت ووصلت لرقبتى. وطبيب الصدر قال أنا غلطانة؟

عزيزتي؛

الشعور بوجود رعشة أو خفقان في القلب يحدث عادة بسبب وجود اضطراب في نظم دقات القلب. وإذا ترافق الشعور بالرعشة في الصدر مع حدوث ألم، فربما كان ذلك كله بسبب وجود نقص في تروية القلب، خاصة عند المرضى بعد سن الستين، أو مع وجود ارتفاع ضغط الدم والكولسترول والسكري.

ننصحك باستشارة طبيب مختص بأمراض القلب، وإجراء تخطيط القلب على مدى 24 ساعة (هولتر) لكشف نوع وشدة الاضطراب في نظم القلب. وقد يلزمك أيضاً إجراء فحص الإيكو القلبي وتخطيط القلب مع الجهد، وربما تصوير شرايين القلب بالطبقي المحوري (CT Scan) أو الأفضل قسطرة القلب وتصوير شرايينه. ولا ننصحك بتناول دواء كوردارون مع دواء كونكور إلا تحت إشراف طبيب قلب لأن فعالية هذه الأدوية قد تتداخل مع بعضها، ولا ننصحك بأخذ دواء كوردارون إلا بعد معرفة نوع وشدة الاضطراب في نظم القلب.

 

آخر تعديل بتاريخ
15 يونيو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.