صحــــتك
15 يونيو 2018

تدني القدرات الجسدية وهبوط الضغط

اعاني من ترخي في ذراعي وساقي اليسرى لمدة اكتر من اسبوع وصعوبة في التنفس إلى حد ما وهبوط وعدم القدره على عمل أي شيء وارغب بالنوم دائما لم احس بالنشاط ومنذ ساعتين قمت بقياس ضغطي والنتيجه 95/50 ماذا أفعل؟ وما السبب لهذه الأعراض.
تدني القدرات الجسدية وهبوط الضغط
السيدة رانيا؛
بعد مطالعة شكواك أرى أن الشكوى تخص الجهاز العصبي، والتي تحتاج إلى زيارة طبيب الأمراض العصبية لمعرفة سبب الضعف المفاجئ الحاصل في الذراع والساق اليسرى، فالأمر يحتاج لعمل أشعة مقطعية على المخ أو الأفضل عمل رنين مغناطيسي بالاضافة الى تحاليل أخرى، لمعرفة سبب ذلك الضعف أو التراخي على حد وصفك في سن صغيرة.



لا أريد أن أقلقك إذا طلبت منك التوجه للطوارئ، ولكن على الأقل تحتاجين لرؤية طبيب الأعصاب بصورة ضرورية. ولكن حين نتحدث عن أسباب ضعف مفاجئ في الأطراف؛ فقد يكون (لا قدر الله) جلطة (شريانية أو وريدية) أو نزيفا بالمخ، ولذلك أسباب عدة منها ما يخص الأوعية الدموية أو أمراض تخص الدم والنزف.

وقد يكون التهابا فيروسيا مثل مرض جيولان باريه، ولكنه يأتي بصورة مختلفة حيث يبدأ بالقدم والساقين ثم يبدأ في الصعود الى الأطراف العلوية ومن ثم عضلات التنفس في الصدر، مما يسبب صعوبة في التنفس أو عدم مقدرة على التنفس وهذا أخطر ما في الأمر.



وقد يكون مرض التصلب اللوحي ويأتي في صورة عشوائية وقد يسبب ضعفا في جانب من الجسم، وقد يكون لأسباب أخرى عديدة مثل التهاب المخ أو بسبب السكر أو ورم. والأسباب عديدة وعلاجها يختلف باختلاف السبب، فننصحك بالتوجه للطبيب لمعرفة السبب.

وأما انخفاض الضغط ٩٥/٥٠، فيجب معرفة متوسط ضغطك أولاً في الطبيعي، فبعض السيدات قد تكون طبيعة ضغطهم قريبة من هذا المستوى، فهذا الضغط لا يمثل انخفاضا ذا أهمية، أضف إلى ذلك أن بعض الامراض العصبية التي سبق ذكرها قد يصاحبها انخفاض في الضغط أو حتى صعوبة بالتنفس. وقد تكون أعراض ليس لها علاقة بالمرض العصبي الموجود.
تمنياتنا لك بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
15 يونيو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.