صحــــتك

انتصاب متكرر ومستمر أثناء النوم

السلام عليكم اعاني من الانتصاب المتكرر والمستمر أثناء النوم، كل ما أنام يصير انتصاب، وأحيانا أصحى من النوم وأرجع أعود للنوم فيصير انتصاب مرة أخرى.. هل هذا الشيء طبيعي أو هناك شيء؟ لا يوجد أي محفزات أو مثيرات.. للعلم كنت مدمن للعادة أكثر من عشر سنين ولله الحمد تركت هذه العادة الخبيثة من قرابة السنة.

انتصاب متكرر ومستمر اثناء النوم

يبدأ الانتصاب في مرحلة عمرية مبكرة من حياة الذكر، وعادةً يحدث الانتصاب عدة مرات خلال اليوم، ويُعد هذا أمرًا طبيعيًا وصحيًا.

هناك ثلاثة أنواع من الانتصاب والتي تتمثل في:

  • الانتصاب الانعكاسي: يحدث نتيجة ردة فعل للمس المنطقة الحساسة.
  • الانتصاب النفسي: يحدث هذا الانتصاب نتيجة أفكار جنسية.
  • الانتصاب الليلي: هو الانتصاب الذي يُعاني منه بعض الرجال خلال النوم.

يحدث انتصاب القضيب خلال نوم حركة العين السريعة (REM) عندما يتم تنشيط مناطق معينة من الدماغ، كتلك المسؤولة عن تحفيز الأعصاب الودية (الأعصاب التي تعمل لتهدئة العضو)، إذ يميل المكون الودي إلى تثبيط الانتصاب واسترخاء القضيب، في حين أن الجهاز النظير الودي هو المحفز لواحد من العديد من المسارات المثيرة. فأثناء الاستثارة، يمكن أن تنشأ الإشارات المثيرة في الدماغ، إما عن طريق رؤية الشريك الجنسي الجذاب أو التفكير به عن طريق التحفيز الجسدي للأعضاء التناسلية، أو بقمع الأعصاب وتفعيل مناطق التخميد التي تعمل على إنتاج السيروتونين (هرمون المزاج).

 

طريقة إجراء الفحص

من أجل فحص ما إذا كان حجم القضيب يكبر فعلًا أثناء النوم يوضع عليه جهاز خاص متصل بجهاز يقيس التوتر الذي ينشأ، يتم وضع الجهاز والذي يدعى ERECTIOMETER قبل النوم ويستمر القياس طوال الليل.

تقوم الآلة بتوثيق عدد الانتصابات، ومدة كل انتصاب، ودرجة التغيير في قطر وصلابة القضيب بشكل بياني.

يمكن توضيح نتائج هذا الاختبار بما يلي:

  • النتيجة السليمة: لدى الرجل الذي لا يُعاني من الضعف الجنسي تحدث 3 - 5 انتصابات خلال 8 ساعات نوم في الليل.
  • النتيجة المرضية: في حال وجود عدد انتصابات أقل أو أكثر من المعدل الطبيعي فذلك يعني أن هناك مشكلات في الانتصاب، يُحددها ويشخصها الطبيب المختص بناءً على أكثر من فحص تشخيصي.

برأيي كخبير بعيدا عن الأجهزة التي إن نفعت فإن نتائجها توضح عدد مرات وشدة الانتصاب الليلي كي تبقى مرجعاً في حالة متابعة الحالة بعد تطبيق العلاج، فإن حالتك نشأت نتيجة تعوّد عقلك الباطن على الكثير من الصور والمشاهد المثيرة التي تحفظها مخيلتك، والتي تستحضرها عندما كنت تقوم بالعادة السرية للاستمناء.

 فعندما تركن إلى الفراش تعود ذاكرة العقل الباطن إلى مجريات الأحداث التي كنت تقوم بها أثناء محاولاتك الاستمناء فينتصب القضيب نظرا لتوفير الأسباب المؤهبة، لذلك أنصحك باللجوء إلى النوم بعد استهلاك طاقتك الجسمية في الرياضة والاستحمام بماء منعش وقراءة القرآن والصلاة.. إذ إن تعريف الطاقة الجنسية ليلاً هي ما تبقى لديك من الطاقة الكليّة، فكلما كان الذي تبقى أقل كان هذا في صالحك.

آخر تعديل بتاريخ
09 مايو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.