صحــــتك
04 يوليو 2019

العلاج الدوائي لاضطراب القلق العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عندي سؤال وآمل الإجابة عليه لو سمحتم.. أنا ذهبت إلى الطبيب النفسي، وقال إن مرضي هو اضطراب القلق العام المزمن.. وكتب لي دواء بيرلكس الذي هو من عائلة اسيتالوبرام.. ودواء اسبيرال من عائلة كويتيابين، ولكن عندما استخدمتهما لمدة أربعة أشهر تقريباً لم أشعر بأنني تحسنت، علماً أنني زدت الجرعة كما طلب مني الطبيب، ولكن لم أستفد.. سؤالي هو هل يمكنني أن أستخدم دواء بروزاك عيار عشرين بدلا من بيرلكس وأسبيرال.. آمل أن تنصحوني لأنني لا أستطيع في هذه الأيام الذهاب إلى الطبيب النفسي بسبب ظرف مادي صعب نوعاً ما أمر فيه حالياً، وجزاكم الله خيراً وبارك الله فيكم.


العلاج الدوائي لاضطراب القلق العام
العزيز أحمد،
اضطراب القلق العام من الاضطرابات وغيره من الاضطرابات النفسية تحتاج في البداية لمراجعة الطبيب المعالج عدة مرات حتي الوصول للدواء المناسب، والجرعة المناسبة، وتغيير الدواء يتم فقط بالرجوع للطبيب المعالج، والاتفاق معه، ولا أنصحك بسؤال أحد بدون توقيع الكشف الطبي عليك.



وهذا لعدة أسباب أهمها أن الطبيب أحد أهم أدواره هو التشخيص السليم، وحتى يتم التشخيص لا بد من جمع معلومات بدقة عن المرض نفسه، وعن باقي الأمراض إن وجدت، وعن الحالة الجسمانية والوزن والنوم، وغيرها من التفاصيل التي بناء عليها سيغير الدواء، أو يقوم بتعديل جرعته، وهذا متعذر من خلال السؤال.



والذي أنصح به هو مشاركة الطبيب ظرفك المالي الذي يمنعك من الذهاب إليه - يمكنك ذلك أيضا بالاتصال بالسكرتيرة - أو مراجعة أقرب مستشفى حكومي به تخصص الطب النفسي لمساعدتك في اختيار الدواء الأنسب.. مع خالص تحياتي.
آخر تعديل بتاريخ
04 يوليو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.