صحــــتك

الخفقان والخدر واضطرابات الغدة الدرقية

بعد إذنك انا عندى خفقان فى القلب وعملت تحليل الغدة ،T4. 1.12. The 11.2. T3 3.95 عاوز اعرف الدكتور كتبلى على اندرال والتروكسين بس ساعات بيحصل تنميل في يديّ ونصف لساني ورجلي اليسرى.. ماذا أفعل؟ وانا رحت لدكاترة كثير بدون فايدة
الخفقان والخدر واضطرابات الغدة الدرقية
الأخ إيهاب؛
تحية طيبة وبعد..
اضطراب عمل الغدة الدرقية زيادة أو نقصاناً في نشاطها يمكن أن يسبب اضطراباً وتسرعاً أو تباطؤاً أو عدم انتظام في دقات القلب، ويشعر المريض حينئذ بالخفقان الذي قد يترافق مع ضيق التنفس ونغزات في الصدر وربما دوخة وخدر في الصدر والأطراف.



والعلاج المذكور مناسب والتحاليل جيدة وتدل على ضبط عمل الغدة الدرقية بشكل مقبول. لكن ذلك لا يعني بالضرورة عدم حدوث اضطرابات في نبض القلب بشكل دائم 100%، وإذا كان المريض يشعر بهذه الأعراض (خفقان وخدر ...) على الرغم من الأدوية فينصح بأن يجري فحص تسجيل تخطيط القلب لمدة 24 ساعة (تسجيل هولتر Holter) أثناء النشاط اليومي العادي ومع الاستمرار في العلاج الدوائي مثلما هو، لمعرفة مدى انضباط السيطرة على اضطرابات النبض.



ويمكن تنظيم الدواء بشكل أفضل حسب نتيجة فحص الهولتر إذا احتاج الأمر، حسب نصيحة طبيب القلب. وإذا استمرت الأعراض واستمر وجود اضطراب نبض القلب على الرغم من الأدوية المناسبة، فينصح المريض عندها بعمل إيكو القلب وقثطرة القلب لدراسة كهربائية القلب بإشراف طبيب مختص بأمراض كهربائية القلب Electrophysiology.
آخر تعديل بتاريخ
30 يناير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.