صحــــتك
14 ديسمبر 2017

اكتئاب شديد.. وأوقفت الدواء

كنت أعاني من اكتئاب شديد وكتبت لي الطبيبة Seroxat ونصف قرص Trittco استمررت عليهما 7 أشهر.. كنت قد تحسنت فقلت الجرعة شهرين في كل شهر ـتناول serxat أسبوع واحد وtrittco ، كما هو ساءت حالتي نوعا فكتبت لي Modapex لمدة شهر، وأعاود زيارتها أخذته لمدة أسبوع وتوقفت، ولم أذهب مجددا مر على هذا الأمر سبعة أشهر كنت أقاوم وبشدة وانجزت فيهم الكثير؛ لكني أعاني من صداع رهيب، وصعوبة في التركيز، ونسيان لحظي لما أنوي فعله أو أود قوله، المشاعر والأفكار أشعر بها تضغط على مخي، ومؤخرا بدأ الأرق، وأحيانا يسيطر علي الخوف والقلق ولازلت أقاوم.

العلاج الدوائي للاكتئاب
أنا فخورة جداً بك يا سارة، وبرحلتك في تغيير حياتك للأفضل، ولكن قصة الدواء تحتاج منك لمراجعة، ومتابعة حتى مع مللك من ذلك؛ فالاكتئاب زائر ثقيل الظل يلقي بظلاله في مساحات التفكير والمشاعر والجسد، ويأكل الطاقة، ويترك صاحبه فاقداً لطعم الحياة يكره نفسه، ويحتقرها، وغيره مما قد تعانينه.

وحتى يتم التخلص منه يحتاج لفترة كافية من الدواء المناسب، وقلت المناسب؛ لأنه ليس كل دواء اكتئاب هو علاج لاكتئاب كل الناس، ولكن يظل الطبيب ينوع في الدواء الذي يقترحه حتى يؤتي نتائجه المتوقعة، ولكنك تعجلت؛ أو على الأقل لم تعط نفسك فترة تناسب درجة اكتئابك التي وصفتها بالشديدة الوقت الكافي لاختبار تغيرها، أو اكتشاف طرق أخرى لعلاجه.

ومع العلاج الدوائي تحتاجين أيضاً لعلاج غير دوائي؛ يساعدك على التخلص من الاكتئاب وذلك يحدث بطريقتين، أولهما العلاج الفردي من خلال علاج يشمل علاج الأفكار المغلوطة، أو السلبية أو المشوشة، وعلاج نفسي بالكلام، وطرق التفريغ النفسية المتنوعة، وعلاج سلوكي، وهو ما يعرف مجازاً بالعلاج النفسي.. سواء كان معرفياً سلوكياً أو دينامياً، أو من خلال العلاج الجمعي حيث يكون علاجاً وسط مجموعة من الناس بطرق متخصصة تضمن مناخاً آمناً لكل فرد فيه تماماً، واقترح عليكِ الالتحاق بجانب علاجي بجانب متابعة العلاج الدوائي لفترة يقررها طبيبك؛ لتتخلي بطريقة آمنة عن الدواء.. هيا ابدئي.

اقرئي أيضاً:
كيف تختار ما يناسبك من مضادات الاكتئاب؟
العلاجات غير الدوائية للاكتئاب
مضادات الاكتئاب.. العلاج الدوائي للاكتئاب
آخر تعديل بتاريخ
14 ديسمبر 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.