صحــــتك
10 ديسمبر 2020

إرهاق وتعب ورغبة في النوم وفحوصاتي سليمة

اعاني نوبات تعب حاد وارهاق كلي بعد جهد أو من غيره اشعر فيه كان القلب بصدد التوقف مع تعرق للحظات ابتداء من الرأس..اشعر حينها الرغبة الى النوم لاستعادة قوتي..نوم عميق..التحاليل لم تشخص العلة..البعض منهم نفسانيين يميل انها حالة اكتئاب..هذه الحالة تلازمني لعدة سنوات بدرجات متفاوتة..زرت اطباء قلب لكن لا مشكلة عندي. وهذه الاعراض تنتابني لفترات وتذهب.علما أني لا اعاني من امراض مثل السكري او ارتفاع الضغط او  الغدة الدرقية
ارهاق وتعب ورغبة في النوم وفحوصاتي سليمة
أهلا أبو أيمن؛
الظاهر أن الأعراض العضوية هذه هي بسبب الاكتئاب. ومن أعراض الاكتئاب الأساسية الإحساس بالإجهاد بدون تفسير عضوي. وكذلك من أعراضه سوء المزاج واضطراب النوم والشهية للأكل والعزلة الاجتماعية.

وذكرت في سؤالك أن الأطباء النفسانيين قالوا إنه اكتئاب، لكن لم تذكر إذا كنت قد تناولت أدوية للاكتئاب أم لا. أعتقد أنه الأفضل لك زيارة طبيب نفسي في أقرب وقت، لتأكيد التشخيص النفسي وبدء العلاج في أقرب وقت. عادة ما يتأخر الناس في زيارة الطبيب النفسي أو تناول الأدوية النفسية ويمكن أن يستمر ذلك لسنين، لكن الأمر لا يزيد إلا سوءا.

والعلاج الأساسي في هذه الحالة - باعتبار تأكيد تشخيص الاكتئاب - هي الأدوية المضادة للاكتئاب، وهي فعالة في مثل حالتك. حتى إذا كنت تتناول أدوية لأي أسباب عضوية أخرى فهناك بعض الأدوية النفسية التي تساعد في حالتك ولا تتعارض مع الأدوية الأخرى.
أنصحك أن تزور طبيبا نفسيا في أقرب وقت.
شفاك الله وعافاك
آخر تعديل بتاريخ
10 ديسمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.