صحــــتك
04 يناير 2022

مريضة ثنائي القطب تهدد بالانتحار أمام الأطفال

أختي عمرها 16 سنة، تعاني من اضطراب ثنائي القطب واضطراب الشخصية الحدية، تغضب على الطبيبة أحياناً وترفض رؤيتها، يتكرر أن تهدد بالانتحار أمام أخوي الصغريين؛ ٨ سنوات و٦سنوات، والبارحة أخذت نصف شريط دوائها في محاولة للانتحار أمامهم، وطبعا كلام أمي (اشربي مياه بملح!) (هتتعمى! هيبهدل جهازك العصبي!) وغيره، وكلام أختي عن أنها عاوزة تموت وساعتها هنندم كلنا وغيره، كله قدام العيال الصغيرة، كيف اتعامل في موقف زي دا؟ والموقف المتكرر بتاع تهديدها بالانتحار أمامهم طول الوقت؟


مريضة ثنائي القطب تهدد بالانتحار أمام الأطفال
عزيزتي؛
التعامل مع المريض النفسي وبالذات المصاب بالأمراض الذهانية هو أمر صعب ومرهق ويستنزف طاقة من العائلة ككل، وليس من المريض لوحده. الأمر يحتاج تكاتف الجهود من أجل إنجاح الخطة العلاجية.



وحجر الزاوية في علاج الأمراض الذهانية، ومن ضمنها اضطراب ثنائي القطب، هو العلاج الدوائي المتمثل بالعلاجات التي تحدث استقراراً في المزاج وبجرع مناسبة لكل حالة. وبعد استقرار الحالة ووصولها إلى مستوى فوق المتوسط، هنا يأتي دور العلاجات اللادوائية بالجلسات النفسية مع استمرار العلاج الدوائي.



ما أتمناه هو أن تتابعوا بصورة مستمرة مع الطبيب النفسي، ومن الأفضل أن تسمع والدتك أو أطراف الرعاية في البيت كيفية التعامل السليم مع الحالة دون التعبير المفرط عن المشاعر ودون تهييج الحالة بصورة أكبر. أنصحكم وبشدة بالالتزام بالخطة العلاجية والسيطرة على المرض، فهذا الأمر قابل للتحقيق جداً، لكنه يحتاج التزاماً واتباع المنهجية. بارك الله فيكِ عزيزتي، فأنا اعرف أن الأمر شديد الوطأة عليكم، لكن جزئي المهام ولا تحملي نفسك أكبر من طاقتها.
آخر تعديل بتاريخ
04 يناير 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.