صحــــتك
03 يونيو 2022

أفكار وسواسية تدفعني للانتحار بعد سقوطي على طفلي

أنا مصابة بالوسواس القهري، وفكرتي الوسواسية تتمثل في الشك في طفلي ذي الاربع سنوات على أنه سيصبح مريضا بالبيدوفيليا بسبب سقوطي على رأسه وبالضبط على جبينه عندما كان رضيعا، حاولت الانتحار مرتين بسبب هذا الوسواس، أريدك أن توضح لي دكتور هل هناك علاقة بين البيدوفيليا واصابات الرأس لأني قرأت مقالا علميا ورد فيه أن هناك علاقة بين البيدوفيليا واصابات الرأس (دراسة كندية)، انني اتعذب يا دكتور، أرجوك ساعدني علما أنني أصبحت أكره طفلي بسبب هذا الوسواس

عزيزتي؛

دعيني أوضح لك أمرا مهما جدا وهو خطأ شائع يمر به الشخص المصاب بالأفكار الوسواسية القهرية، فلستِ وحدك من تقعين في هذا الخطأ، حيث يعتقد المصاب بالوسواس القهري أنه إذا ناقش الفكرة الوسواسية أو وجد لها دليلا بالإيجاب أو بالنفي ستخف الفكرة أو ستختفي، هذا الأمر  خاطئ وليست له أي صحة.

والأفكار الوسواسية هي أفكار يعرف الشخص أنها غير منطقية، وفي بعض الأحيان على الرغم من أنها قد تحدث إلا أنها غير واقعية وأجد أن بعض المصابين بالوسواس القهري يصفونها بأنها أفكار تافهة لا تمت لشخصياتهم بصلة ويستمر الشخص بمقاومتها أو محاولة إقناعها وإيجاد أدلة تثبتها أو تنفيها لكن دون جدوى.. لماذا؟ لأنها ليست نتاجا لنقاش عقلي منطقي من بنات أفكار الشخص نفسه، بل هي نتيجة لخلل في الهرمونات والمستلمات العصبية في الدماغ بالذات السيرتونين والنورابنفرين. لذلك، نجد أن الوسواس القهري بجميع أنواعه يستجيب استجابة رائعة للأدوية المضادة للاكتئاب والتي تعمل على رفع مستوى هذه المستلمات بالذات إذا حدث هذا بالجرعة المناسبة وللوقت المناسب.

هذا بالضبط ما أطلبه منك... لا تجادلي الأفكار الوسواسية القهرية أبدا، حتى وإن أقنعت إحداها ستظهر أخرى، وبالتأكيد من غير السليم نفسيا أن تقضي بقية عمرك في مصارعة الأفكار وبالذات أنها تضغط عليك ضغطا شديدا أدى لمحاولات الانتحار التي ذكرتها.. استشيري طبيبا نفسيا في أقرب وقت لطفا،، أتمنى ومن كل قلبي أن تقومي بذلك في القريب العاجل..

دمتِ بخير..

آخر تعديل بتاريخ
03 يونيو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.