22 مارس 2021

أعاني من آلام في الخاصرة اليمنى تمتد للظهر

اعاني من ألم عند الخصر في الجانب الأيمن والأيسر يمتد إلى الظهر قليلا. يختفي هذا الألم مع الحركة و يزداد مع النوم،خصوصا عند الاستيقاظ من النوم يكون شديدا (مدته اكثر من 15 يوما )
الأخت الكريمة؛
تحية طيبة وبعد..
من الممكن أن يكون هذا الألم نتيجة بعض الشد العضلي أو الضغط على الفقرات القطنية نتيجة المجهود الزائد أو عدم ممارسة الرياضة بشكل كاف، خاصة مع قصر التاريخ المرضي (15 يوما فقط) فهو يرجع لكونه ألم عضلات أو أربطة الفقرات القطنية والتي تحتاج إلى بعض الدهانات المسكنة أو حتى المسكنات العادية بالفم وكذلك وضع ضمادات دافئة أو استخدام الماء الدافئ عند الاستحمام لتخفيف الشد العضلي وبسط العضلات.



وعادة مع مثل هذه الإجراءات تتحسن الأمور، ولكن إن استمرت بالرغم من عمل ما سبق فسيحتاج الأمر لزيارة طبيب العظام أو أطباء طب العلاج الطبيعي والروماتيزم للفحص الإكلينيكي وعمل الفحوصات اللازمة ومن الممكن أن يصفوا لك مسكنات أقوى وباسط للعضلات كعلاج للحالة.


وقد نشك في مشكلة التهاب الفقار القسطي (Ankylosing Spondylitis) إذا كانت الشكوى ممتدة لمدة أطول تصل إلى شهور والتحسن فيها بطيء، ولكن كونها حدثت فقط من 15 يوما تجعلنا أقرب لكونها مجرد شد عضلي أو ضغط على فقرات. نصيحتنا أن تقوم بالإجراءات التي ذكرناها لمدة أسبوع وإذا لم يكن هناك تحسن أو زاد الألم فيمكنك زيارة الطبيب للفحص والتشخيص والعلاج السليم.
تمنياتنا لك بالشفاء والعافية ودمت بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
22 مارس 2021