صحــــتك
11 أكتوبر 2015

أشعر بالبرودة في جسمي معظم الوقت

أنا أشعر بالبرودة في جسمي في معظم الأوقات، وأدخل في جدال وخلافات دائمة مع زوجي، لأنه يكره الحرارة، ويرغب دائما في تشغيل المكيف على درجة حرارة منخفضة في غرفة النوم، ولا يحب استخدام غطاء السرير. وأخشى مع اقتراب الصيف أن تزيد مشكلتي إذا لم أجد لها حل.
DefaultImage


ننصحك أن تتأكدي أولا من عدم وجود علة مرضية يمكن أن تسبب شعورك الدائم بالبرد، ونخص بالذكر حالتين: فقر الدم، وقصور الغدة الدرقية، فكلاهما يسببان مثل هذا العرض. ويمكن التحري عن وجودهما بفحص دم بسيط.

فإذا تبين لك أنك مصابة بأحد هذين المرضين، فنصيحتنا أن تستشيري الطبيب لوضع التشخيص الصحيح والعلاج.

وقد يكون شعورك نابعا من كونك نحيفة، ما يستوجب زيادة وزنك لكسب بعض الدهون التي تعزل جسمك من درجات الحرارة المنخفضة، كذلك يستحسن تنمية عضلاتك بالتمارين الرياضية، لأن العضلات تولد 25 في المائة من حرارة الجسم، وكلما نمت العضلات ازدادت حرارة الجسم.

أخيراً قد تكونين من النساء اللاتي يتحسسن بطبيعتهن من البرد بسبب تأهب أوعية الجلد للانقباض لديهن.. فإذا ثبت أنك لا تشكين من مرض معين، وإذا كان وزنك ونسبة العضلات في جسمك طبيعيين، فنصيحتنا أن تداومي على ارتداء الألبسة الدافئة، وأن تكثري من المشروبات الساخنة كالشاي والزنجبيل، ومن المأكولات الحريفة والبهارات، كما ننصح أن تتخلصي من كل ما يسبب لك التوتر والانزعاج.

لأن ذلك يسهم في تقبيض أوعية الجلد، ولا بأس - إن كنت تعانين من اضطرابات عصبية - أن تستشيري مختصا نفسيا لإرشادك إلى أسلوب المعالجة الأفضل.
آخر تعديل بتاريخ
13 أكتوبر 2015

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.