صحــــتك
17 فبراير 2018

أريد الحديث عن المثلية؟

السلام عليكم والرحمة والإكرام، هل بإمكاني ان اتواصل مع طبيب استطيع الحديث معه عن المثلية؟ أكره القول إني مصاب بها، بل وأنفي ذلك دائما، والتفكير بالأمر يؤرقني دائما، ماذا علي أن أفعل، سأكون شاكرا إذا تمت مساعدتي وأنا مستعد لأي مقابل.. شكرا كثيرا لكم.. وجزاكم الله كل الخير
الجنسية المثلية
عزيزي هافرد/
وصلتني رسالتك ونحن في منصّة صحتك نشكرك على ثقتك بنا، ونود توضيح أن الموقع لا يدعم التواصل المباشر مع المستشارين سوى من خلال الاستشارات المكتوبة، ورجائي أن يكون جوابي كافياً.

الجنسية المثلية هي نمط حياة سائد ومستمر من الانجذاب الجنسي أو العاطفي إلى أفراد نفس الجنس، في حالة من السواء النفسي والعقلي.

وفي حدود القدر الذي ذكرته في استشارتك فهناك احتمال كبير لوجود وسواس قهري في هذه الناحية، وقد تجد لديك سمات وسواسية أخرى تخص العد أو الترتيب أو التنظيم أو الطهارة أو الاعتقاد أو غيرها من سمات الوسواس القهري.

كذلك تنبغي التفرقة بين الانجذاب المثلي والسلوك الجنسي المثلي، وهو أن يمارس شخص الجنس مع شخص من نفس الجنس، وقد ينتج عن ميول مثلية وقد ينتج كذلك عن رغبة في بسط السيطرة أو كصورة عنف، ويحدث كذلك في التجمعات التي يُفصل فيها الرجال عن النساء لفترات طويلة، كالجيش والمعتقلات وما شابه.

كذلك ينبغي التفرقة بين الجنسية المثلية وبين العلاقات الاعتمادية، وتعني أن لدي صديقا مقرّبا أحبه ولا أشعر بالأمان الداخلي بعيداً عنه، وهذا نمط علاقة غير صحي، لكنه ليس ضمن طيف الجنسية المثلية.

ولكن ماذا لو لم يكن لدينا اضطراب الوسواس القهري أو اعتمادية، فسننتقل إلى فحص طيف الانجذاب الجنسي، وقد وضع كنزي مقياساً للانجذاب الجنسي، ويُطلَب منك اختيار رقم يناسب حالك الغالب بدون شك أو تمنٍّ، فقط الحال الغالب كما هو:

٠- انجذاب غيري حصري [لا يميل مطلقاً لنفس الجنس].
1- انجذاب غيري غالب مع انجذاب مثلي عارض [مرة أو ما شابه من الانجذاب المثلي، وهي على درجة شائعة أكثر مما يظنه الجمهور العام].
2- انجذاب غيري غالب مع انجذاب مثلي متكرر.
3- انجذاب ثنائي [يميل جنسيّاً/عاطفياً للجنسين بدرجة متقاربة].
4- انجذاب مثلي غالب مع انجذاب غيري متكرر.
5- انجذاب مثلي غالب مع انجذاب غيري عارض.
6- انجذاب مثلي حصري.

وبفرض أن لديك ميولاً مثلية، فأنت غير مضطر لاستكمال حياتك على هذا النحو فكما يبدو من سؤالك أنك غير متوافق Egodystonic مع هذه الميول، وهذا يعني أنك أقرب إلى تصحيحها إن ثبتت، ويمكنك الرجوع لسلسلة المقالات عن المثلية هنا على موقع صحتك، أو الرجوع لمعالج نفسي يتبع منهج العلاج الإصلاحي Reparative Therapy، أو أية جهة تتبع البديل العلاجي للجنسية المثلية PATH؛ كما يمكنك التواصل مع أخوية مانز MANS Brothersroad، فهذه هي الجهات الغربية التي تتبنى منظورا تصحيحيا من الجنسية المثلية، ورجائي أن يتم الله عليك السكينة والعافية.

اقرأ أيضاً:
كيف ينشأ الميل الجنسي المثلي؟.. الصورة الكاملة
رسالة من صديقى المثلي
دور التربية في الجنسية المثلية.. بوضوح وإيجاز
كيف يتم تصحيح الميول المثلية؟

آخر تعديل بتاريخ
17 فبراير 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.