صحــــتك

مؤتمر قطر للصحة 2023: مواجهة التحديات وتطوير الرعاية الصحية

إعداد مريم الجبارات
مؤتمر قطر للصحة 2023: مواجهة التحديات وتطوير الرعاية الصحية

محطة الابتكار والتقنيات الطبية الرائدة، حيث جمع مؤتمر قطر للصحة 2023 عددًا من العقول الطبية لتبادل الخبرات وأحدث التحديثات الطبية. تابِع القراءة لمعرفة أهم ما جاء فيه.

التقاء أكثر من 2000 متخصص في الرعاية الصحية

اختُتمت فعاليات مؤتمر قطر للصحة 2023 والمؤتمر الثالث للصحة العامة يوم 25 من نوفمبر الجاري، وقد تركّزت اهتماماته على عديد من الموضوعات المتعلقة برعاية ومعالجة الحالات الطبية المعقدة. شارك أكثر من 2000 متخصص في الرعاية الصحية، سواء بحضور شخصي أو عبر الإنترنت، في هذا المؤتمر الذي امتد لثلاثة أيام، نتيجة شراكة فاعلة بين وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية. قدم الدكتور حجر أحمد حجر البنعلي المحاضرة الافتتاحية عن تاريخ الطب في قطر منذ إنشاء أول مستشفى سنة 1951 حتى التطورات الحديثة في مؤسسة حمد الطبية، كما سرد تاريخ تطور التعليم الطبي في قطر منذ سنة 1978.

متابعة التطورات في مجال الطب عامل أساسي في التطور

أشار الدكتور عبد الوهاب المصلح، الرئيس المشارك للمؤتمرات في مؤسسة حمد الطبية، إلى أهمية متابعة آخر التطورات في مجالات الرعاية الصحية، خاصةً مع التغيرات المستمرة والتطورات التي يشهدها هذا المجال بشكل متسارع. تطورت رؤية الرعاية الصحية بشكل ملحوظ خلال العقد الماضي، وهو ما يستدعي تزويد العاملين في هذا المجال بالمعلومات والممارسات الحديثة.

من جانبه، أوضح الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، المدير في وزارة الصحة العامة، أن الأحداث الأخيرة مثل جائحة "كوفيد-19" واستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أكدت أهمية التخطيط الجيد والاستعداد الجيد لمواجهة التحديات الصحية. تركزت جهود المؤتمر على التكامل بين الرعاية الصحية العامة والرعاية السريرية للحالات المعقدة.

وأوضح الشيخ الدكتور حسن آل ثاني، رئيس خدمات الإصابات والجراحة الوعائية، أن المؤتمر انتقل لمناقشة التقنيات الجراحية الجديدة والتحديثات في علاج الإصابات والبحث الأكاديمي، مؤكدًا على أهمية التعاون لمواجهة التحديات الصحية العامة وتحسين الصحة في المجتمعات.

 

المصدر:

مؤتمر قطر للصحة

آخر تعديل بتاريخ
29 نوفمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.