صحــــتك

جائزة منظمة الصحة العالمية لمكافحة التدخين تُمنح لقطر

منظمة الصحة العالمية

بعد نجاحها في تنظيم فعالياتِ مونديال قطر 2022 خالية من التدخين، حَصَلت وزارة الصحّة العامّة في قطر على جائزة منظّمة الصحّة العالمية المُخَصصّة لليوم العالمي للامتناع عن التدخين (WNTD)، تقديرًا للجهود التي بذلتها الوزارة خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم (المونديال) للحدّ من التدخين، وذلك من خلال فرض مجموعة من القوانين والإجراءات الصارمة داخل الملاعب وخارجها، وداخل مناطق التشجيع في المونديال.

عُقِد حفل توزيع الجوائز في مدينة جنيف بسويسرا، وحضره عدد من الشخصيات وكبار المسؤولين، وعدد من وزراء الصحّة المشاركين في اجتماعات جمعية الصحّة العالمية، تتقدّمهم وزيرة الصحة العامّة في قطر الدكتورة حنان محمد الكواري.

تسلَّمت الجائزة الدكتورة خلود عتيق المطوع، رئيسة قسم الأمراض غير المُعدِية بوزارة الصحة العامة، من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، أثناء الحفل المصاحِب لاجتماعات الجمعية التي تنظِّمها دولة قطر بعنوان "بناء إرث للرياضة والصحّة بعد الأحداث الرياضية الكبرى".

وقالت الدكتورة المطوع في تعقيب لها إن الجائزة تأتي تتويجاً لجهود وزارة الصحّة العامّة والجهات المعنية لجعل فعاليات مونديال قطر 2022 خالية من التدخين، من خلال فرض قوانين وتطبيق إجراءات صارمة لمكافحة التدخين داخل وخارج الملاعب، خاصة في مناطق المُشجّعين، لضمان استمتاع ضيوف البطولة بهواء خالٍ من الدخان، فضلاً عن فرض حظر كامل على التدخين خلال بطولة كأس العرب لكرة القدم في قطر 2021.

وأشارت الدكتورة المطوع إلى أن وزارة الصحة العامّة، وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة، تعمل جاهدة على مكافحة التدخين من خلال إطلاق مبادرات وجهود توعوية للحفاظ على صحة وسلامة السكان، مؤكّدة أن الجائزة تُمثِّل حافزًا لتحقيق إنجازات جديدة في مجال مكافحة التدخين.

 

المصادر:

https://www.qna.org.qa/en/News-Area/News/2023-05/27/0009-fifa-world-cup-qatar-2022-moph-receives-who-award-for-world-no-tobacco-day 

https://thepeninsulaqatar.com/article/27/05/2023/moph-receives-who-award-for-world-no-tobacco-day 

آخر تعديل بتاريخ
04 يونيو 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.