صحــــتك

قطع الوقود والكهرباء يهدد حياة 130 طفلًا خديجًا

إعداد مريم الجبارات
قطع الاحتلال الوقود والكهرباء عن القطاع تهدد حياة 130 طفل خداج

حصار قطاع غزة ورفض إمداده بالوقود من قبل الاحتلال الإسرائيلي يضع 130 طفلًا خَديجًا (مولودًا قبل الأوان) تحت خطر فقدان حياتهم، ويزيد من أزمة الرعاية الصحية.

رفض الاحتلال الإسرائيلي دخول الوقود إلى قطاع غزة يهدد حياة 130 طفلًا خَديجًا

تعرضت حياة 130 طفلًا خديجًا في مستشفيات قطاع غزة المحاصر للتهديد بسبب رفض الاحتلال الإسرائيلي السماح بدخول الوقود إلى القطاع، وفقًا للسلطات المحلية في غزة. يحتاج الأطفال الخدَّج إلى حاضنات خاصة تحفظ حرارة أجسامهم وتقدم لهم العناية الخاصة التي يحتاجونها لاستمرار نموهم والحفاظ على حياتهم.

أكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها أن "130 طفلاً خديجًا في قطاع غزة معرَّضون لخطر الموت بسبب إصرار الاحتلال على منع توصيل الوقود الضروري لتشغيل مولدات المستشفيات"، وأشارت الوزارة إلى نقص حاد في الوقود، يحول دون تشغيل المولدات في المنطقة، التي شهدت أسبوعين من القصف الإسرائيلي المكثف والحصار.

قطع الاحتلال الوقود والكهرباء عن القطاع تهدد حياة 130 طفل خداج

يشهد قطاع غزة أزمة إنسانية خانقة في ظل الحرب الحالية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، ويعيش أزمة خانقة في ظل نفاد المياه والطعام والوقود، والإمدادات الطبية، وانقطاع الكهرباء، وإغلاق المعابر بشكل كامل.

أدى نقص الكهرباء إلى تدهور القطاع الصحي، مما جعل من الصعب على المستشفيات استخدام الأجهزة الطبية ومنع علاج المرضى والجرحى.

وقد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان أنه لن يتم السماح بدخول الوقود إلى غزة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد حذرت مسبقًا من أنه "إذا لم يتم توصيل الوقود بشكل عاجل إلى المستشفيات في قطاع غزة، فسيشكل خطرًا كبيرًا على المصابين والمرضى".

الحرب في غزة: أزمة إنسانية متفاقمة وتأثيرها على الرعاية الصحية

بدأت الحرب في غزة، والتي شهدت قصفًا إسرائيليًا مكثفًا وحصارًا منذ السابع من أكتوبر الجاري، عندما قامت حركة حماس الفلسطينية بتنفيذ "عملية طوفان الأقصى"، بهجوم مفاجئ متعدد الجوانب شمل سلسلة من إطلاقات الصواريخ وتسلل مقاتليها إلى الأراضي المحتلة عبر البر والبحر والجو، وقالت الحركة إن هذا الهجوم كان ردًا على اقتحام المستوطنين الصهاينة للمسجد الأقصى واشتداد العنف على الفلسطينيين في الداخل المحتل.

ثم شنَّ جيش الاحتلال عملية "سيوف الحديد" ضد ما يُسميه بمواقع وجود حركة المقاومة الفلسطينية حماس في قطاع غزة، مما أدى لمقتل 4,385 فلسطينيًا على الأقل، بينهم 1,756 طفلًا في هجمات الاحتلال على غزة، في حين يبلغ عدد القتلى في صفوف الاحتلال أكثر من 1,400.

في وقت سابق من يوم السبت، بدأت قافلة إنسانية مؤلفة من 20 شاحنة في الدخول إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح، وهو الأمر الأول منذ اندلاع الحرب.

من هم الأطفال الخدج؟ 

الأطفال الخدج هم الأطفال الذين ولدوا قبل الأسبوع 37 من الحمل، وهم معرضون للإصابة بأمراض خطيرة أو الوفاة خلال الأسابيع الأربعة الأولى من عمرهم، بسبب ضعف التنفس، وصعوبة التغذية، وسوء تنظيم درجة حرارة الجسم ، وارتفاع مخاطر الإصابة.

 

المصدر:
130 babies at mortal risk in Gaza's hospitals as Israel continues to bar entry of fuel

آخر تعديل بتاريخ
23 أكتوبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.