صحــــتك

عقار جارديانس لعلاج مرضى الكلى يحصل على موافقة الدواء الأمريكية

إعداد ميرفت غانم
بشرى لمرضى الكلى المزمنة

 

حصل عقار جارديانس (Jardiance) 10 ملجرام على شكل أقراص، لشركتي ايلي ليلي وبوهرنجر إنجلهايم، لعلاج البالغين ومرضى الكلى المزمن، على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA من خلال تقليل خطر الانخفاض المستمر في معدل الترشيح eGFR  في المرحلة النهائية.

أكدت كاثرين تاتل، المديرة التنفيذية للأبحاث في مؤسسة "بروفيدنس إنلاند نورث ويست" بأن هذه الموافقة توفر لمتخصصي الرعاية الصحية في الولايات المتحدة خيار علاج آخر للبالغين ومرضى الكلى المزمن، والذي يمكن أن يقلل من خطر انخفاض وظائف الكلى والفشل الكلوي والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والاستشفاء.

وأضافت أن الفوائد المهمة التي أظهرها "جارديانس – إمباجليفلوزين" في تجربة المرحلة الثالثة من تجربة EMPA-KIDNEY تمثِّل أخبارًا جيدة للبالغين الذين يعانون من مرضى الكلى المزمن في هذا البلد.

كما أكد الدكتور محمد عيد، نائب رئيس قطاع التطوير السريري والشؤون الطبية بشركة بوهرنجر إنجلهايم، عما يقدمه العقار الجديد من فوائد كبيرة مثبتة سريرياً لمرضى الكلى المزمن، وبأن مرض الكلى المزمن يصيب واحدًا من كل سبعة بالغين في الولايات المتحدة، 90% منهم لم يتم تشخيصهم، ولا تزال هذه الأزمة تمثل أزمة صحية عامة غير معترف بها بشكل كبير.

هل عقار جارديانس يؤثر على الكلى؟

بعدما تم التحذير سابقاً من إعطاء دواء جارديانس للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى أو المرضى العرضة للإصابة بالتهابات الجهاز البولي، والذين يعانون من القصور الكلوي الشديد أو المرضى الخاضعين لغسيل الكلى، فقد وافقت حديثاً هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، على عقار جارديانس Jardiance 10  لعلاج البالغين المصابين بمرض الكلى المزمن.

 

هل دواء جارديانس ينزل الوزن؟

قد يساعد عقار جارديانس على تخفيف الوزن، فقد أثبتت بعض الدراسات فعالية دواء جارديانس لتخفيف الوزن لدى مرضى السكري حيث أنه وخلال دراسة سريرية لمدة 24 أسبوع ساهم تناول المريض لدواء جارديانس في تخفيف وزنه.

 

 المصدر: https://souqaldawaa.com

آخر تعديل بتاريخ
25 سبتمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.