صحــــتك

مشروبات صباحية يمكن أن تبدأ بها يومك

يحتاج كل منا إلى بدء يومه بانتعاش وطاقة إيجابية، وأساس هذا تناول مشروبات صباحية تكون فائدة للصحة بعد ليل طويل بدون ماء، فما هي هذه المشروبات؟

لكل منا ميله الخاص في المشروبات، لا سيما المشروبات الصباحية، فالبعض يميل لشرب القهوة المُرّة، والبعض يميل إلى شرب الشاي الأخضر أو اليانسون. في هذا المقال نساعدك على استكشاف مشروبات صباحية صحية تحسن طاقتك الصباحية، وتعزز التمثيل الغذائي الخاص بك، وما هو أكثر من ذلك.

مشروبات صباحية صحية 

 

النوم سبع أو ثماني ساعات في الليل هو وقت طويل تقضيه دون ماء، لذا، ففي الوقت الذي تستيقظ فيه، من المحتمل أن يكون جسمك جافاً بعض الشيء، والأخبار الجيدة أن هذا الأمر يمكن معالجته بسهولة، وفي حين أن الماء هو دائمًا الخيار الأفضل لبدء يومك، فإن المشروبات الصحية الأخرى يمكن أن يكون لها دور مفيد، ومن أهمها:

كوب من الماء

لشرب الماء أول شيء في الصباح فوائد كثيرة (على الأقل كوبين)؛ فبالإضافة للتخلص من السموم، وتوفير بعض الماء الذي تكون حاجة الجسم إليه ماسة، فإن هذه الكمية من الماء يمكن أن تزيد من عملية الأيض.

الماء مع إضافة الليمون

قم بغلي الماء بالليمون (أو غيرها من الحمضيات) والأعشاب والخيار والفاكهة.
يمنح ماء الليمون أيضًا جرعة من الفيتامين سي المعززة، إذ تحتوي 1 أونصة من عصير الليمون على ما يقرب من ربع الكمية اليومية الموصى بها من الفيتامين سي.

ماء الليمون

الماء مع إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح

نحن نعرف أن مجرد فكرة شرب خل التفاح (ACV) يمكن أن تثير الدهشة، فقد ثبت أن خل التفاح مفيد لخفض نسبة السكر في الدم، والمساعدة في إنقاص الوزن، كما تشير الدراسات الأولية أيضًا إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد في قتل العوامل الممرضة. ولجني ثمار هذا المشروب المعزز بالأيض، قم ببساطة بخلط 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء في الصباح.

الشاي الأخضر

إن تناول الشاي الأخضر يأتي بالعديد من الفوائد الصحية بفضل الجرعة العالية من مضادات الأكسدة التي يتضمنها، وإحدى هذه الفوائد هي الدفعة الكبيرة لعملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، وقد أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر لا يزيد فقط من معدل الأيض، ولكن يمكن أن يساعد أيضًا في حرق الدهون.

 

شاي أخضر

مشروب المتة Yerba mate

للحصول على طاقة الكافيين بدون كافيين والتوترات المرتبطة بالبُن، يمكنك أن تجرب كوبًا من Yerba mate، وهو مشروب يُصنع من أوراق عشبة البهشية البرغوانية. ويحتوي هذا المشروب الذي يشبه الشاي في أميركا الجنوبية على وفرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية، كما أن التركيب الكيميائي الفريد لمركبات هذا المزيج النشطة يوفر دفعة من الطاقة المستدامة دون الآثار الجانبية السلبية.

متة

شاي الزنجبيل

الزنجبيل هو علاج شائع لآلام المعدة، ولسبب وجيه، فإن تناول شاي الزنجبيل أولاً في الصباح يمكن أن يخفف من ألم المعدة والغثيان والقيء والإسهال، ولصنع شاي الزنجبيل، أضف القليل من ملاعق الطعام من الزنجبيل الطازج المبشور إلى كوب من الماء المغلي، وانقعه لمدة خمس دقائق.

كوب من مرق العظام

في حين يبدو أن مرق العظام هو الحل لكل شيء في هذه الأيام، فإنه يمكن بالتأكيد أن يساعد في ترويض تلك المشكلات المدمرة، فهذا المرق المعبأ الكثيف بالمغذيات وبكل من الشوارد والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

عصير الخضار

إذا كنت تشعر بالتعب، جرِّب مشروبات صباحية كعصير الخضار للحصول على الطاقة، فإذا كان الكافيين في الصباح لا يفعل ذلك، فكر في استبدال فنجان القهوة بكوب من العصير الأخضر، فقد ثبت أن المغذيات الموجودة في الخضراوات، وخاصة الخضراوات الورقية مثل اللفت والسبانخ، تعزز مستويات الطاقة، كما أن الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد تساعد في توصيل الأكسجين لخلاياك، وتساعد أيضًا في مكافحة التعب.

ما هو أكثر مشروب صحي يمكن تناوله كل يوم؟ 

 

الماء بدون منازع هو أكثر مشروب صحي للجسم، فإنه يحمي من الجفاف والإمساك وظهور حصيات الكلى، لذا يمكنك إضافة كوب إلى ثلاث أكواب من الماء لنظامك الغذائي، فهذا يؤدي إلى دهون أقل، وملح أقل، وسكر أقل.

 

شرب الماء

 

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.