صحــــتك

نقص اليود

أعراض نقص اليود
تغذية
نقص اليود هو مشكلة شائعة قد تؤثّر على صحتنا بشكل كبير. سنتناول في هذا المقال 10 علامات وأعراض لنقص اليود وكيفية الوقاية منه.
10 علامات وأعراض لنقص اليود.. تعرف عليها
معلومة تهمك
تستخدم الغدة الدرقية اليود لإعداد هرموناتها، وما يصل لثلث سكان العالم معرضون لخطر الإصابة بنقص اليود، فما هي أعراض وعلامات نقص اليود؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك بموقع صحتك؛
ألف سلامة عليك، ولكن نأسف فنحن لا نستطيع وصف أي علاجات عبر الإنترنت بدون المناظرة الطبية، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
6 فيتامينات ومعادن مهمة لصحة المرأة
تغذية
هناك عدد هائل من الأعراض التي قد تحدث بسبب نقص الفيتامينات؛ مثل الشعور بالتعب أو البرودة طوال الوقت؟ ومن ثم فمن الجيد أن تتعرفي على ما يجب عليك أن تأكليه بالضبط لمنع تلك النواقص.
دراسة: نقص اليود قد يؤثر على خصوبة المرأة
معلومة تهمك
قالت دراسة أمريكية حديثة إن النساء اللاتي يعانين من نقص اليود ربما تتراجع فرص حملهن إلى النصف مقارنة بنساء يتمتعن بمستويات صحية من هذا العنصر.
صحة الحامل ونقص اليود
المرأة
نظرا لزيادة إنتاج هرمونات الدرقية أثناء الحمل، علاوة على زيادة التصفية الكلوية لليود واحتياجات الجنين منه، فإن المتطلبات اليومية من اليود ستكون أعلى لدى الحوامل منها عند غير الحوامل.
تضخم الغدة الدرقية في الحامل والجنين
المرأة
يؤدي نقص اليود خلال الحمل إلى استثارة مستمرة للغدة الدرقية، مما يؤدي لحدوث تضخم مرضي فيها (السلعة الدرقية Goiter) في كل من الأم الحامل وجنينها، ويمكننا اعتبار الحمل عاملاً مساعداً لأمراض الدرقية خصوصاً في المناطق التي تعاني من نقص اليود.
صحتك - الغدة
أمراض
الغدة الدرقية هي تلك الغدة الصماء التي تقبع في الوجه الأمامي من العنق تحت بروز الحنجرة مباشرة وينفرد جناحاها على جانبي هذا البروز، والتي تتحكم في كثير من وظائف الجسم الطبيعية الهامة دون علمنا.