صحــــتك

فيتامين ج

تناول فيتامين سي خلال الحمل يحمي رئة الجنين من مخاطر التدخين
أخبار طبية
بحثت دراسة جديدة عن سبب انخفاض نسبة أزيز الرئتين عند أبناء المدخِّنات عندما تتناول الأم الفيتامين سي خلال الحمل بهؤلاء الأطفال.
الفوائد المذهلة لفيتامين سي
تغذية
فيتامين سي (فيتامين ج، أو فيتامين C) له فوائد صحية عديدة، فهو يساعد على تقوية جهاز المناعة لدينا، وقد يساعد في خفض ضغط الدم.
تغذية
هناك عديد من الاختلافات بين الأطعمة الحيوانية والأطعمة النباتية. هذا ينطبق بشكل خاص على قيمتها الغذائية..
خريطة الفيتامينات
انفوغراف
خريطة الفيتامينات
Anemia
الحياة الصحية
هناك مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في الوقاية من بعض أنواع فقر الدم الناتج عن نقص الحديد أو نقص الفيتامينات
هل للطب البديل دور في علاج نزلات البرد؟
معلومة تهمك
تكثر الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء، ونظراً لعدم وجود علاج محدد لها، يعمد كثيرون إلى طرق العلاج البديلة كالأعشاب مثلاً، للتقليل من أعراضها المزعجة. لكن، على الرغم من الدراسات الجارية، لا يزال دور الطب البديل غير مثبت.
5 فيتامينات ومعادن تعزز التمثيل الغذائي
تغذية
كثيراً ما نحاول أن نفقد الوزن عبر ضبط السعرات الحرارية أو بذل المجهود البدني، وقد نفشل في بعض الأحيان بسبب ضعف معدلات الحرق. فهل هناك عناصر غذائية يمكن أن تساعد في زيادة معدلات الحرق في أجسامنا؟
نصائح مهمة  لشتاء بعيد عن الطوارئ
الحياة الصحية
مع قدوم فصل الشتاء تزداد احتمالية حوادث الطرق والحوادث التي تحدث أثناء ممارسة الرياضة، إلا أنه يمكن تلافي معظمها عن طريق اتباع إرشادات السلامة، والتي سندرج أهمها في مقالنا هذا.
نزلات البرد
الحياة الصحية
هناك كثير من العلاجات والأدوية التي يلجأ إليها الناس عند الإصابة بنزلات البرد، بعضها فعال ومفيد، وبعضها غير مفيد وغير ضار، ولكن بعضها غير مفيد بل ربما ضار أيضا.
المعادن
تغذية
مرض هشاشة العظام يأتي فجأة وفي صمت، لا يعلن عن نفسه إلا حاملا معه بعض المضاعفات، وتأتي التغذية السليمة في مقدمة الصفوف وقايةَ وعلاجا من الهشاشة، وتتربع المعادن على عرش الأغذية التي تحافظ على صحة العظام.