صحــــتك

فرط نشاط المثانة

DefaultImage
استشارات صحية
أنا مريض وأعاني من صعوبة في التبول مع الشعور بعدم تبولي كاملًا، ومع ذلك يحصل رغبة في التبول كل 5 أو 10 دقائق، مع ألم أسفل البطن والكلى، أرجو منكم أن توضحوا لي ما هي المشكلة؟
جيمتيسا.. أقراص فموية لعلاج أعراض فرط نشاط المثانة
فحوصات وعلاجات
يعاني المصابون بمرض فرط نشاط المثانة من أعراض مزعجة قد تعرقل حياتهم الطبيعية، بالإضافة إلى التسبب بشعورهم بالإحراج. يُستخدم دواء جيمتيسا (Gemtesa)، وهو الاسم التجاري للمادة الفعالة فيبيجرون (Vibegron)، بمعدل قرص واحد يومياً لعلاج هذه الأعراض.
الحياة الصحية
من منا لم يضطر ولو لمرة واحدة في حياته مكرهًا إلى حبس بوله، بسبب ضيق الوقت أو لظروف أخرى. وهناك من يحبس البول عنوة متجاهلًا نداء الرغبة في التبول.
الحياة الصحية
يستخدم البوتكس لعلاج الكثير من الاضطرابات بعيدا عن الأغراض التجميلية. ومثل أي علاج له آثار جانبية حسب منطقة الحقن. فما هي تلك التأثيرات؟ تابع معنا..
 حان الوقت لعلاج فرط نشاط المثانة
المرئيات
حان الوقت لعلاج فرط نشاط المثانة!
أعراض فرط نشاط المثانة ومضاعفاتها
أمراض
فرط نشاط المثانة هو مشكلةٌ في وظيفة التخزين تسبّب حاجةً ملحّةً مفاجئةً للتبول، ويمكن أن يؤدي فرط نشاط المثانة إلى التبول اللاإرادي (سلس البول).
6 نصائح غذائية لمرضى فرط نشاط المثانة
تغذية
تشيع مشكلات التحكم في المثانة مع التقدم في العمر، ويمكن للتحكم في السوائل ونوع الغذاء أن يقلل من الأعراض.
أعاني فرط نشاط المثانة والعلاج لا ينفع
استشارات صحية
الأخ أمير؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء وبعد..
المثانة المضطربة أو العصبية يتم تشخيصها عن طريق:
- سماع الشكوى من المريض ومعرفة التاريخ المرضي إذا كان هناك أي أمراض عصبية أو نفسية.
- عمل بعض التحاليل ( دم وبول).
هل لفرط نشاط المثانة علاقة بالتهاب البروستاتا؟
استشارات صحية
الأخ الفاضل؛
إذا كنت تعاني من رغبة ملحة بالتبول نهارا وترددك على الحمام كثيرا نهارا وليلا أثناء النوم ولا يوجد التهاب بالمثانة أو التهاب بالبروستاتا، فهذه أعراض اضطراب بالمثانة أو مثانة عصبية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت كنزي؛
الشعور بالحاجة للتبول فجأة حتى وإن كانت كمية قليلة قد يكون سببه التهابًا في المثانة أو فرط حساسية لعضلة المثانة، خصوصا مع حدوث تسرب وهو ما يحتاج لعمل تحليل بول وزيارة استشاري المسالك البولية.
أدوية لعلاج سلس البول
فحوصات وعلاجات
إذا كنت تعاني من مشكلة التحكم بالبول، وجربت كل تعديلات نمط الحياة ولم تفلح معك؛ فقد تكون في حاجة لعلاج دوائي، وهناك أدوية مفيدة في ذلك عليك التعرف على فعاليتها وآثارها الجانبية.
صحتك - سلس البول
المرأة
البعض من النساء لا تستجيب لديهن أعراض سلس البول للمعالجات المحافظة، ما يسبب لهن مشاكل كثيرة، لذا تكون الجراحة هنا أحد خيارات العلاج.