صحــــتك

عضة الكلب

عضة القطط والكلاب
الحياة الصحية
يُعد التعرض للعضات والخدوش من الحيوانات إصابة شائعة حول العالم، وقد يؤثر خطر هذه الإصابات على من يتعاملون مع الحيوانات، إما في مجال العمل، أو عند تربيتها كحيوانات أليفة.
طفلي خرمشته قطة منزلية غير مطعمة
استشارات صحية

الأخت يسرى؛
تحية طيبة وبعد..
قد تنقل الحيوانات الأهلية أو البرية عدة أمراض للإنسان بعدة طرق منها العض والخدش. ويكون داء السعار أو داء الكلب أحد هذه الأمراض التي تنقلها بشكل عام الكلاب المصابة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت شيرين؛
تحية طيبة وبعد..
من الأفضل التوجه لأقرب مركز صحي أو مستشفى وعرض الطفل على الطبيب ليقيم مكان العضة، ويصف المصل مصل التيتانوس ومصل داء الكلب احتياطيًا.
ندبة
استشارات صحية
واضح أن التعرض للعضات التي تركت هذه الندب كان قبل فترة ليست بالقصيرة، لذلك لن نتطرق لإجراءات التعامل الأولية مع عضة الحيوان مثل التعقيم واللقاح، وقبل الكلام عن علاج الندب، يجب التأكيد على إبعاد الكلب عن المريضة لتجنب تكرار الأمر...
داء الكلب
استشارات صحية
الأخ حسام؛
تحية طيبة وبعد..
أغلب الظن أن تلك الخربشة ناتجة عن الكلب وحضرتك محتاج اختصاصي الجراحة علشان يشوف الجرح ويحكم على تلوثه، أما بخصوص إصابة الكلب من عدمه فنصيحتي أن تذهب إلى المصل واللقاح وتأخذ مصل التيتانوس ومصل داء الكلب احتياطيًا.
العدوى
معلومة تهمك
إذا كنت تشتبه بحدوث عدوى عندك أو عند واحد من أفراد العائلة، فهناك علامات تعني ضرورة اللجوء للطبيب بشكل عاجل، فما هي هذه العلامات؟