صحــــتك

ضمور المهبل

آلام الجماع
المرأة
عسر الجماع - هو ألمٌ مستمرٌ أو متكررٌ في الأعضاء التناسلية يحدث قبل الجماع مباشرة أو خلاله أو بعده، وأسبابه إما جسدية أو نفسية، فما علاجه؟
حكة شديدة في المهبل وبين الفخذين
استشارات صحية
الحكة المهبلية من الأعراض الشهيرة جداً لأمراض كثيرة، منها ما يكون جرثومياً أو لأسباب أخرى، أشهرها الالتهابات الفطرية أو الكانديدا. وتصاحب الحكة إفرازات تشبه الزبادي أو الجبن الأبيض وتكون الحكة أكثر ليلاً.
DefaultImage
استشارات صحية
الصديقة الكريمة بدرة؛
لا أفهم متى بدأت المشكلة، هل هي جديدة أم منذ أن بدأت حياتك الزوجية.
إذا كان الأمر قد بدأ حديثاً وبعد انقطاع الطمث فقد يكون بسبب جفاف المهبل، وعلاجه يكون باستخدام مرطبات الفرج.
DefaultImage
استشارات صحية
الآنسة وفاء المحترمة؛
إن شكايتك حول ضمور الأعضاء التناسلية الخارجية توجهنا إلى اضطراب هرموني وخلل بدء يظهر؛ لذلك ننصحك بزيارة إحدى الطبيبات للكشف وإجراء ألتراساوند للمبيضين والرحم.
تعرفي على أعراض وأسباب ومضاعفات التهاب المهبل
المرأة
يحدث في التهاب المهبل إفرازات وحكة وألم، ويتمثل سبب هذا الالتهاب غالبًا في حدوث تغيّر في التوازن الطبيعي لبكتيريا المهبل أو حدوث عدوى.
ضمور المهبل
معلومة تهمك
ضمور المهبل هو ترقّقٌ وجفافٌ يصيب جدران المهبل نتيجة انخفاض الإستروجين، ويحدث عادة بعد انقطاع الطمث، أو مع أي انخفاض للإستروجين.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة هدى؛
أهلاً ومرحباً بك ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
أسباب جفاف المهبل متعددة، وتتراوح بين غياب الترطيب بسبب قلة المداعبة إلى حالات ضمور المهبل بسبب نقص الهرمونات، والذي يحدث عادة في السن المتأخرة.
صحة-صداع-امرأة
المرأة
ضمور المهبل هو ترقّقٌ وجفافٌ يصيب جدران المهبل نتيجة انخفاض الاستروجين، ويحدث عادة بعد انقطاع الطمث، أو مع أي انخفاض للاستروجين.

حياة صحية
المرأة
ضمور المهبل هو ترقّقٌ وجفافٌ يصيبان جدران المهبل نتيجة انخفاض الإستروجين، ويحدث عادة بعد انقطاع الطمث، ويجعل الجماع مؤلمًا، فما هي العلاجات المتاحة لهذه الحالة؟