صحــــتك

صعوبة التنفس

العدوى التنفسية في مناطق النزوح الفلسطينية
معلومة تهمك
كيف تتم عملية التنفس في أجسامنا؟ وما هو التنفس الخارجي؟ والتنفس الداخلي؟ وما هي تهوية الرئة؟ ما هو دور القلب وعضلات التنفس ومركز التنفس في ضبط هذه العمليات؟
الضائقة التنفسية الحادة
معلومة تهمك
قد يصعب الحصول على اسطوانات الأوكسجين أحيانًا، فهل هناك بدائل لها؟ وما هي أجهزة تركيز أو توليد الأوكسجين؟
ماذا تعرف عن الغرق الجاف وكيف تحمي طفلك منه؟
أمراض
الغرق الجاف Dry drowning هو مصطلح قديم للمضاعَفات التي تلحق بالشخص بعد حادث غرق. قد يواجه الشخص الذي استنشق الماء أو سائلًا آخر تشنجات مجرى الهواء وصعوبة في التنفس. لذلك فهي حالة طبية طارئة.
14 سؤال حول مرضى الربو وكورونا الجديد
أعراض
صعوبة التنفس هي واحدة من أكثر الأعراض المخيفة للارتجاع الحمضي والشكل المزمن للحالة الذي يسمى مرض الارتداد المعدي المريئي، أو ارتجاع المريء (GERD). تعرف عليه أكثر في هذا المقال
ألم في الصدر وضيق في التنفس وفحوصاتي سليمة
أعراض
هل سبق لك أن شعرت بضيق في التنفس عند صعود درجتين فقط؟ أو وجدت نفْسَك تلهث بحثاً عن الهواء عند السير في المبنى؟ عليك ألا تتجاهل هذه الأعراض؛ لأن جسمك يحاول إخبارك أن شيئاً ما ليس على ما يرام. إليك أهم المشكلات في التنفس التي يجب عدم تجاهلها:
DefaultImage
استشارات صحية
صعوبة في التنفس الرئة، وشعور غير مريح دائماً فى البطن، وأعراض أخرى مزعجة.
DefaultImage
استشارات صحية
حرقان في المعدة والمستقيم والبول في بعض الأحيان، وقيء مع آلام في العصعص، وإرهاق ودوار وفقدان التوازن، وفقدان الوزن.. ما هو السبب؟
نقص في تدفق الاوكسجين مع سعال خفيف
استشارات صحية
نقص تدفق الأكسجين، مع سعال خفيف، واستعمل جهاز تنفس
الوهن العضلي الوبيل يهاجم عضلات جسمك
أمراض
الوهن العضلي الوبيل حالة مرضية تؤثر في العضلات الإرادية في الجسم، وتسبب ضعفها وإرهاقها. ويحدث هذا المرض بسبب تدهور الاتصال الطبيعي بين الأعصاب والعضلات.
التهاب اللثة وتورم وصعوبة التنفس
استشارات صحية
السلام عليكم الأخت نور؛
نشكر لك الثقة في موقع صحتك؛
لقد قمت بوصف مجموعة من الأعراض لأمراض مختلفة.
أعراض الأسنان تنبئ بالتهاب لثوي حاد، ويحتاج لمراجعة طبيب أسنان متخصص بأمراض اللثة لعمل تنظيف عميق للثة والأسنان لإزالة الجير، وأسباب الالتهاب
متى تستوجب نزلة البرد زيارة الطبيب؟
معلومة تهمك


نزلات البرد هي عدوى فيروسية في الجهاز التنفسي العلوي، أي في الأنف والحلق. وعادةً ما تكون نزلات البرد غير ضارة. ويكون الأطفال في سن قبل المدرسة أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بنزلات البرد المتكررة.
ارتخاء الحنجرة
استشارات صحية
الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
ضعف صوت البكاء مع وجود بحة خفيفة أثناء البكاء أو وجود تنفس بصوت أثناء الصحو هو غالباً ارتخاء بالحنجرة كما شخصت الحالة طبيبتك.