صحــــتك

حصوات الكلى

الإصابة بحصوات الكلى
أخبار طبية
أكّدت دراسة أمريكية نُشرت نتائجها في مجلة JAMA للطب الباطني، أن فئة شائعة من أدوية السكري يُمكنها أن تُقلّل خطر الإصابة بحصيات الكلى بين مرضى السكري.
الكلى
أمراض
تُعتبر حصوات الكلى أمراً شائعاً جداً، لكن هناك بعض الخرافات التي يجب كشفها وتجنبها، كما تنتشر عادة نصائحُ لعلاجها، إلا أن هذه النصائح غالباً ما تكون غير آمنة.
الكلى
الطفل
متلازمة بارتر هي خلل وراثي في الأنابيب الكلوية، يسبب إفراز الكلى لكميات زائدة من البوتاسيوم والصوديوم والكلوريد، مما يؤدي إلى أعراض كثيرة، تعرَّف عليها.
المغص الكلوي: كل ما يهمك معرفته
أمراض
المغص الكلوي هو ألم يحدث عندما تعوق حصيات المسالك البولية مرور البول. تعتمد شدة الألم على حجم الحصيات وموقعها. ستتعرف في هذا المقال على أسباب وأعراض المغص الكلوي، وكيفية التشخيص والوقاية والتعامل معه.
DefaultImage
استشارات صحية
أشعر بحرقان يصاحب الإدرار مع وجود نقاط دم مؤخرًا؟
حصوات الكلى
انفوغراف
حصوات الكلى
انفوغراف
هل كثرة التبول وألم الظهر دليل على التهاب البروستاتا؟
استشارات صحية
عزيزي؛
كثرة التبول وآلام أسفل الظهر قد تدل على التهابات أو حصيات بولية، وربما أورام في المسالك البولية. كما قد تدل على وجود أمراض عامة مثل داء السكري.
ألم الخواصر والتهاب المسالك البولية المتكرر
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
من المهم معرفة سبب تكرار التهابات المسالك البولية مع حصوات، لهذا أنصح بعمل تحليل ومزرعة بول ووظائف كلى وسكر تراكمي، مع عمل أشعة مقطعية على المسالك البولية بدون صبغة.
حصوات الكلى
أمراض
تتكون حصوات الكلى من أملاح حمضية ومعدنية، وتتشكل حصوات الكلى نتيجة العديد من الأسباب، وقد يكون مرور حصوات الكلى مؤلمًا، ولكنها في العادة لا تتسبب في أضرار دائمة للكلى.
استخراج حصوات الكلى عن طريق الجلد
فحوصات وعلاجات
استخراج حصاة الكلية عن طريق الجلد هو عملية الغرض منها إزالة حصوات الكلى الكبيرة. تعرَّف إلى كيفية القيام بالعملية وما مخاطرها؟
DefaultImage
استشارات صحية
عدم نزول سائل منوي بسبب دواء الـ silocare، فهذا الدواء يسبب ما يسمى بالقذف المرتد أو المرتجع أي انك تقذف لكن القذف لا يخرج إلى الخارج ولكن يدخل في المثانة.