صحــــتك

الولادة الطبيعية

المرأة
من الطبيعي أن تخاف الحامل من الولادة، لكن، قد يتطور الخوف لدى نسبة منهن ليصبح حالة من الهلع والذعر، فما سبب الخوف من الولادة وما أعراضه وعلاجه؟
 ماذا إن احتجت للذهاب إلى المرحاض أثناء الولادة؟
المرأة
حديثاً أصبحت عملية الولادة الطبيعية مرتبة ومتطورة بشكل أفضل من السابق، بحيث يمكن للحامل التبرز والتبول أثناء المخاض.
مراحل الولادة المهبلية ونصائح التعامل معها
المرأة
الولادة المهبلية هي عملية خروج الجنين الناضج خارج الرحم. وهي المرحلة التي تتوج فترة الحمل. وتقسم الولادة الطبيعية إلى ثلاث مراحل المخاض بنوعيه، نزول وولادة الطفل، وخروج المشيمة.
Cesarean Section SCAR
المرأة
من الطبيعي الشعور بالألم والوجع وحتى النزيف، فقد خضعتِ لعملية جراحية كبرى في البطن ويحتاج جسمك إلى وقت للتعافي. تعرفي معنا إلى نصائح تساعدك على التئام الجرح..
مخاطر تكرار عملية الولادة القيصرية
المرأة
الولادة القيصرية، مثلها مثل أي تدخل جراحي، تنطوي على مضاعفات جراحية، خاصة مع تكرار العملية، فكل تكرار يكون معقدًا أكثر من الذي سبقه.
الولادة الطبيعية
المرأة
حالياً، صار من الممكن إجراء الولادة الطبيعية بعد القيصرية في العديد من الحالات، بفضل التغيرات التي حدثت في تقنيات الجراحة الحديثة. لكن، ما مخاطرها وما فوائدها؟
الولادة بالملقط
المرأة
الملقط أداة طبية تشبه ملقط السلطة الكبير. يستخدم للإمساك برأس طفلك وتوجيهه برفق خارج قناة الولادة. وعادة ما يتم ذلك أثناء الانقباض، بينما تحاول الأم الدفع.
دليل زمني لتعافي الأم بعد الولادة
المرأة
تمر المرأة بعد الولادة - سواء كانت طبيعية أو قيصرية - بتغيرات نفسية وبدنية، فما هي مراحل التعافي؟ وماهي الإجراءات التي تساعد الأم على سرعة التعافي
احتباس البول بعد الولادة الطبيعية الصعبة
استشارات صحية
الأخت سناء؛
ما حدث لك هو إصابة الأعصاب التي تغذي المثانة البولية، مما أدى إلى ضعف انقباض عضلة المثانة، وعلاج مثل هذه الحالات كما فعلت، تركيب القسطرة لفترة مع عمل تمرينات للمثانة ومتابعة الإحساس بالحاجة إلى التبول مع رفع القسطرة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سيناء؛
بالنسبة لألم الحوض وخاصة بعد الولادة سواء قيصيرية أو طبيعية فهو يحدث عادة لعدة أشهر من أربعة إلى خمسة أشهر، ولكن مع استمرار الألم لفترة طويلة أنصح بإجراء صورة شعاعية بسيطة للحوض.
الولادة الطبيعية بعد القيصرية
معلومة تهمك
يعتقد بعضهم أن الولادة الطبيعية بعد العملية القيصرية ليست ممكنة وربما تكون خطيرة. وفي الحقيقة، أظهرت الأبحاث التي أجريت على نساء حاولن تجربة الولادة الطبيعية بعد العملية القيصرية، أن ما بين 60% و80% منهن حظين بولادة طبيعية ناجحة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت شرى؛
تحية طيبة وبعد..
لا توجد موانع للولادة الطبيعية أو القيصرية بالنسبة لمريضة التشنجات، ويتم اختيار طريقة الولادة بناء على ما يراه طبيب الولادة مناسبا للمريضة.