صحــــتك

الوحمات

الحياة الصحية
لا أحد يولد بالنمش! إذاً ما سبب ظهوره وطرق التخلص منه؟ تعرف إلى الإجابة في مقالنا هذا..
11 مشكلة شائعة تصيب جلد الرضيع وطرق علاجها
الطفل
الأطفال حديثو الولادة لديهم جلد حساس جداً، ويحتاج إلى المزيد من الرعاية والحماية، وجلدهم يصاب بالعديد من المشاكل الشائعة
بقع الشيخوخة (بقع الكبد)
أعراض
غالبا ما تظهر بعد سن الخمسين، لكنها يمكن أن تحدث في أي مرحلة خصوصا مع التعرض المستمر للشمس. وبالرغم من مظهرها المزعج، إلا أنها غير ضارة وليست سرطانية.
بقع جلدية في الكتف بدون حكة
استشارات صحية
الأخت صفاء؛
في الغالب ما تصفينه يسمى زائدة جلدية (skin tag) وظهورها مرتبط أكثر بالسمنة. لذلك أنصحك بالحفاظ على وزن مثالي وأيضا الحفاظ على تناول علاج السكر بانتظام لتجنب زيادة نسبته.
علاج الوحمات بالليزر
استشارات صحية
العلاج الوحيد الفعال حتى الآن في علاج الوحمات البنية هو نوع معين من الليزر يؤدي لتفتيت صبغ الميلانين الموجود بخلايا الوحمة، ومع تكرار الجلسات يقل الميلانين تدريجيا ويفتح اللون.
هل تتحول الوحمة إلى سرطان؟
استشارات صحية


الأخت فاطمة؛
الشامات أو الوحمات (Moles)، هو نوع معروف من البقع النامية فوق الجلد، وتظهر عادة بحجم صغير على شكل بقع بنية داكنة، وتحدث بسبب مجموعات من الخلايا المصبوغة، وغالبا ما تظهر خلال فترة الطفولة والمراهقة.
الوحمات والعلامات الولادية
الطفل
العلامات الولادية (الوحمات) هي مساحات مختلفة الشكل واللون والملمس، تظهر على الجلد منذ الولادة، أو بعدها بقليل في سنوات الطفولة الأولى.. فما هي أنواعها؟ وهل لها أي مخاطر؟ وكيف يمكن أن نجنب أطفالنا هذه المخاطر؟